يتساءل الكثيرين عن أفضل طريقة لخسارة الوزن كيلو في اليوم بممارسة التمارين الرياضية وانقاص الوزن بسرعة، حيث يسعى الكثيرين للحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون والجسم الغير متناسق، مما يجعل البعض يلجأ لعمل ريجيم قاسي والحرص على تناول الأكلات الصحية، ولكن النتيجة تكون بطيئة للغاية مما تجعلهم يصابوا بالمملل ولا يستمروا على الريجيم مدة طويلة.

أفضل طريقة لخسارة الوزن

نظرا لتناول الأغذية السريعة التي تحتوي على دهون عالية، وتناول الطعام في وقات متأخرة من الليل والكثير من العادات الخاطئة أصبح الغالبية تعاني من أمراض السمنة، حيث يعتبر مرض العصر، ويتسبب في الكثير من الأمراض، مما جعل الكثيرين يبحثون عن افضل طريقة لخسارة الوزن، والبعض يحتاج لفقدان سريع في الوزن لحضور مناسبة، ويريد أفضل طريقة لخسارة كيلو في اليوم.

فقدان كيلو يوميًا بالرياضة

حتى تخسر كيلو في اليوم بالرياضة يجب حرق الدهون ولكن يجب التأكد من عدم مواجهة أي أعراض بسبب ممارسة التمارين، وممارسة التمارين بشكل صحيح حتى لاتمارسها بشكل خاطيء يؤثر عليك، ومن هذه التمارين ما يأتي:

تمرين لف الساقين

  • النوم على الظهر وثني الركبتين مع استمرار وضع القدمين على الأرض.
  • يتم لف الركبتين من جانب إلى الآخر، مع الحرص على بقاء الأكتاف على الأرض.
  • يجب ممارسة التمارين من 2 إلى 4 مجموعات، ويتم عمل كل مجموعة وتكرارها من 4 إلى 6 مرات، وتحصل على راحة بين كل مجموعة حوالي مدة 30 ثانية.

طرق صحية لانقاص الوزن

من أهم التمارين التي تساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الترهلات وحرق الدهون هذه التمارين الآتية:

    1. التمارين الخاصة بالتمدد والتي تساعد في إطالة ومرونة العضلات.
    2. التمارين الهوائية، والتي من شأنها حرق السعرات الحرارية والدهون حيث تزيد من التنفس ومعدل ضربات القلب.
    3. تمارين التوازن والتي تزيد من مستوى التوازن وتمنع السقوط.
    4. تمارين المقاومة والتي تزيد من نمو العظام وتساعد على تقوية العضلات.

التخلص من السمنة

للتمارين الرياضية فوائد كثيرة سواء فوائد جسدية حيث تحافظ على الجسم رشيق، أو فوائد نفسية تزيد من الثقة في النفس وتخلص من زيادة الوزن وغيرها من الفوائد نذكر منها مايلي:

  • تعمل على خسارة الوزن.
  • تساعد في صحة العظام ومرونة العضلات.
  • تقوي الذاكرة وتساعد غي سلامة الدماغ.
  • تساعد ممارسة التمرينات الرياضية على حماية الجسم من الاصابة بالأمراض الخطيرة.
  • تساعد الرياضة على استرخاء الأعصاب والنوم بشكل طبيعي .
  • تجعل الجسم أكثر مرونة وقوة وتساعد في التخلص من الألم المصاحب لرفع بعض الأغراض سواء الخفيفة أو الثقيلة.
  • تجعل البشرة نضره وصحية.
  • تحسين الحالة لنفسية والرضا عن النفس.

تعتبر الرياضة من هم الأسلحة الفتاكة التي تقضي على الدهون وتساعد في إنقاص الوزن، وتجعل الجسم رشيق وصحي، وكما يقولون فإن العقل السليم في الجسم السليم،ولكن يجب عندما تقرر ممارسة التمارين الرياضية استشارة دكتور تغذية، حتى تشرح لك كيفية التنسيق بين ممارسة الرياضة وتناول الغذاء السليم.

تخسيس الوزن الزائد

يجب أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية بمعدل نصف ساعة يوميا، وتكون مقسمة على 3 مراحل كل مرحلة عبارة عن 10 دقائق بينهم راحة نصف دقيقة، ويوضح المتخصصين ضرورة البدء بحركات خفيفة ثم الإنتقال تدريجيا للتمارين الأصعب، والمواظبة على ممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة في اليوم أي ما يعادل ثلاث ساعات في الأسبوع.

لذلك من الضروري عقب الانتهاء من ممارسة الرياضة شرب كوب من الحليب، أو تتناول وجبة صحية غنية بالبروتين وذلك حتى لاتقوم العضلات بأكل نفسها، حيث يبدأ الجسم بحرق العضلات بعد ممارسة الرياضة 90 دقيقة.