تردد قناة الرسالة الإسلامية الجديد 2021، تتصدر قناة الرسالة الإسلامية محركات البحث الشهيرة حالياً بعد التحديث الأخير لها في عام 2021، والتي تعتبر من أشهر القنوات الدينية المعروفة في الوطن العربي والتي تقدم محتوى متنوع بين القرآن الكريم والأحاديث والفقرات الترفيهية الخاصة بالأطفال بخلاف البرامج الدينية والتي توضح كل الأحكام الخاصة بالدين الإسلامي، وسوف نطلعكم في هذا المقال عن تردد قناة الرسالة الإسلامية الجديد 2021

تردد قناة الرسالة الإسلامية

تعتبر قناة الرسالة من القنوات الفضائية الدينية الإسلامية التابعة لمجموعة قنوات روتانا، والهدف من أنطلاق القناة في عام 2006 والتي أسسها رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال ومدير القنوات هو طارق السويدان الذي تم إقالته في عام 2013 بعد رأيه الذي صرح به حول الانقلاب العسكري في مصر، حيث أكد مؤسس القناة أنها تعمل على نشر الوعي الإسلامي والقيم الإسلامية والإنسانية، وأكد أن أفراد العائلة يمكنهم الاجتماع معاً من خلال قناة الرسالة التي تقدم عبر شاشتها الكثير من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة والجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية والترفيهية، والتي دائما ما تبحث عنها كافة الأسر العربية من خلال محتوى وأسلوب هادئ خالي من أي تعصب.

نبذة عن قناة الرسالة

قررت إدارة قناة الرسالة الإسلامية أن تقوم بتحديث التردد الخاص بها على القمرين النايل سات والعرب سات، وهذا من أجل تحسين قوة الإشارة الخاصة بالبث حتى يستمتع المشاهد العربي في أي مكان بالمنطقة العربي بأفضل صوت وصورة وبجودة عالية دون تشويش أو انقطاع للإرسال، فقط كل ما على المتابعين لقناة الرسالة هو إدخال التردد الخاص بقناة الرسالة على جهاز الاستقبال الخاص بهم، والترددات هي:
القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 11295، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500، معامل تصيح الخطأ: 3/4، الجودة: SD.

القمر الصناعي: عرب سات، التردد: 11843، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 3/4، الجودة: SD.

قناة الرسالة بث مباشر

لم يتوقف متابعة برامج قناة الرسالة الإسلامية عبر شاشة التليفزيون فقط، فالقناة يمكن متابعة كل برامجها من خلال البث المباشر الخاص بها أون لاين عبر شبكة الانترنت، فقط يتم الضغط على زر البث المباشر، كما يمكن متابعة القناة أيضاً عبر موقع تويتر واليوتيوب والفيس بوك.

أهم مميزات قناة الرسالة

بالرغم من وجود عدد كبير من القنوات الإسلامية التي تبث محتواها على القمر نايل سات وعرب سات، إلا أن قناة الرسالة تتفوق على تلك القنوات ببعض المميزات المختلفة، وتلك المميزات هي:

  • تساعد القناة على نشر الفكر الإسلامي الوسطي الغير متشدد.
  • تعلم قناة الرسالة الجميع كباراً وصغاراً تعاليم الدين الإسلامي السمحة بكل حكمة دون تشدد أو تعصب.
  • تناشد قناة الرسالة متابعيها من خلال أفضل الشيوخ المعروفين في الوطن العربي والدراسين لجميع أحكام الدين الإسلامي وأصول الدين الإسلامي، لتساعد الناس في الوطن العربي على معرفة الدين الإسلامي بشكل صحيح.
  • تقدم القناة مجموعة من التلاوات القرآنية لأصوت الشيوخ العظماء.
  • تقدم الكثير من البرامج المختلفة سواء الخاصة بالأطفال أو الكبار.
  • تتميز قناة الرسالة بتقديمها مجموعة متميزة من البرامج التي تستهدف الشباب والتي تقدم لهم النصائح والإرشادات والتدبر قبل أن ينساقوا إلى وراء الأفكار الغير صحيحة.
  • كما تقدم القناة تفسير للقرآن الكريم وسنة لرسول الله من خلا ل تفسير الأحاديث النبوية الصحيحة.
  • توضح القناة المغالطات والافتراءات المختصة بتشوية صورة الإسلام وأهل البيت.
  • تحث المسلمين على التمسك بكتاب الله والعمل به.
  • تستخدم القناة أحدت التقنيات والأنظمة العالية الجودة بالإضافة للأنظمة العادية.

برامج قناة الرسالة

  • “برنامج الغزوات”  الذي يقدمه الشيخ حازم أبو إسماعيل والبرنامج يقوم بشرح جميع الغزوات التي خاضها النبي صلى الله عليه وسلم، ويوضح البرنامج الأسباب الرئيسية وراء انطلاق تلك الغزوات.
  • برنامج للحبيب على بن زين العابدين وهذا البرنامج متخصص في توضيح التعامل بين المسلمين وبعضهم وبين المسلمين وأهل الكتاب وهذا ما ذكر في كتاب الله والشريعة الإسلامية والسنة النبوية.
  • برنامج “واحة إيمانية” يقدمه الشيخ سالم الشيخي، ويعتمد البرنامج على التعرف على كلب الخواطر الإيمانية.
  • برنامج للدكتور عمر عبد الكافي، وتدور فكرة البرنامج حول شرح كافي لكل الأحاديث النبوية والأحاديث القدسية.
  • برنامج للدكتور عمر خالد والذي يشرح فيه تحويل بيوت المسلمين لجنة من خلال اتباه هدى النبي للنبي صلى الله عليه وسلم.
  • برنامج للدكتور عبد الله المصلح والذي يرد على تساؤلات المسلمين في الأمور الدينية المختلفة.
  • برنامج الداعية نوارة هاشم والذي تدعو فيه أن نكون مع الله في سلوكيتنا اليومية من خلال سرد القصص الخاصة بالسلف الصالحين والآيات والأحاديث.
  • برنامج “خواطر عادة رمضانية” يقدم أحمد الشقيري والبرنامج يختص فئة الشباب وضرورة معرفتهم بخواطر الدين الإسلامي للتعامل بها في رمضان وغير رمضان.
  • برنامج الداعية عبلة الحكلاوي والذي تقدم من خلاله معنى الحب الحقيقي عن طريق عرضها لحب الصحابة للنبي محمد صلى الله عليه وسلام بطريقة الروحانية المعهودة.

اقرأ أيضًا :

كما تقدم القناة بعض المسلسلات الكرتونية الخاصة بالأطفال والتي تسرد لهم قصص الأنبياء جميعا وتكشف لهم من خلال كيف عاش الأنبياء، ومدى الصعوبات التي قابلتهم حتى ينشروا الدين الإسلامي في الأرض، ولذلك تعتبر قناة الرسالة هي القناة المفضلة بالنسبة للأمهات التي ترغب في أن تعلم صغارها مفاهيم الدين الإسلامي ببساطة وأيضاً تعلمهم قصص الأنبياء كلها، بالإضافة إلى تفسيرات الشيخ الراحل محمد الشعراوي الذي فسر القرآن الكريم بشكل مبسط وسهل جداً.

قناة الرسالة الإسلامية 2021

في تلك الفترة التي نعيشها وظهور الكثير من الفتن هناك أهمية كبيرة جداً لقناة الرسالة في المجتمع الإسلامي في الوقت التي نحتاج جميعاً للرجوع إلى الله وسنة نبيه محمد صلة الله عليه وسلم واتباع مفاهيم الدين الإسلامي، فالقناة هدفها نشر الوعي الإسلامي في بقاع الأرض بطرق سهلة ومبسطة وخالية من أي تشدد وتعصب، كما أن قناة الرسالة ساعدت الكثير من المسلمين على فهم الإسلام بشكل صحيح ومحاربة الفكر الإرهابي الذي أصبح منتشر في العالم كله، ولهذا تحتل القناة مكانة كبيرة جداً بين الناس وبين القنوات المنافسة لها.