دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان ، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة شهر السعادة والفرحة لكافة المسلمين في كافة بقاع الأرض، يبحث كافة الأفراد لمعرفة أدعية شهر رمضان المختلفة التي تقال في دعاء اليوم سواء دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أو دعاء أي يوم آخر، بعد أن أوضحت الكتب والسنة النبوية أن تلك الأدعية لها فضل عظيم وكبير على المُسلمين القارئين لها طِوال ليالي الشَهر الكريم.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

دائما مع اقتراب شهر رمضان ومع بِداية أولى ساعات اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك يبحث المُسلمين الصائمين لرؤية دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك لقراءته والاستفادة من ثوابه العظيم، سعيًا وراء غفران الذنوب والعودة إلى اللهِ سبحانه وتعالى، حيث يهدف المؤمنين في هذا الشهر إلى مضاعفة الأعمال الخيرة أضعافًا كثيرة بالدعاء للمسلم في ظهر الغيب، وقراءة أدعية أيام وليالي شهر رمضان المبارك، والتي من المستحب قرائتها في وقت السحر.

ورد عن النبي صلىّ اللهِ عليه وسلم أن دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان يُقرأ دائمًا في آخِر اليوم ويكون لقارئ الدعاء أجر عظيم إذا استمر على قرائته في كل يوم من أيام رمضان المبارك.

تُعد أيَام رمضان المبارك هي أفضل أيام السنة بِداية من اليوم الأول وحتى أيَام عشر أواخر من شهر رمضان المبارك وصولًا إلى اليوم التاسع والعشرين ختام الشهر الكريم واليوم الثلاثين في حالة جاء شهر رمضان كامل.

أدعية شهر رمضان الفضيل

شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والرحمة فيه دعاء للمؤمن لا يرد عند فطره، ويعد دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أحد أهم الأدعية التي تقال فيهِ والتي تُعطي المسلم أجر عظيم حيث أن شهر رمضان اليوم التاسع فيهِ ختام لأيام مضت وَ فيهِ أمل يتجدد لإيحاء ليالي جديدة وَ فيهِ سعادة مُتكررة يبحث عنها المسلمون وَ فيهِ رب كريم يُقول لعبده أدعوني استجب لكم وَ الدعاء في شهر رمضان شهر الرحمة والتوبة والمغفرة عظيم.

وأفضل ما يُقال في دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك :

بِسم الله الرحِمن الرحيممِ اللهمَ صلِ على مُحمد وال مُحمد .. ( اللهُم يامفزعي عند كربتي وياغياثي عند شدتي،  اليك فزعت وبك استغثت، وبك لُذت، لا الوذ بسوالك ولا اطلب الفرج الا منك، فاغثني وفرج عني، يامن يقبل اليسير ويعفو عن الكثير، اقبل مني اليسير، واعفُ عني الكثير، إنك انتَ الغفور الرحيم، اللهُم اني اسألك ايمانا تباشر به قلبي، ويقينا صادقاً حتى اعلم انه لن يصيبني الا ماكتبت، ورضني من العيش بما قسمت ليِ، يا أرحم الراحمين.

اقرا ايضًا :

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان الكريم 2021 مكتوب وصور

نص دعاء شهر رمضان لليوم التاسع

بِسم الله الرحَمن الرحِيم، اللهُم صلِ على محمد وال محمَد افضل السلام ..( اللهُم اجْعَل  ليِ فيهِ نَصيباً  مِن  رَحمَتِكَ  الواسِعَةِ ، و اهْدِني  فيهِ لِبَراهينِكَ  السّاطِعَةِ ، وخُذ بناصيتي الى مرضاتك الجامعـــــه بمحبتك ياَ امل المشتــــاقي، ياَ أرحم الراحمـــــين.

دعاء يوم 9 رمضان

تتعدد الأعمال المستحبة طوال شهر رمضان الكريم وخاصة ليلة القدر والتي من الممكن أن تكون بداية من الحادي والعشرون من شهر رمضان مجموعة في التسع أيَام وتحديدًا الأيام الفردية في العشر الأواخر من رمضان

بسم الله الرحمن الرَحيم، اللهم صلِ على مُحمد وال مُحمد .. ( اَللّهُمَّ  ياسلام يامؤمن يامهيمن، ياجبار يامتكبر،  ياَ احد ياصمد، ياَ احد يافرد، ياغفور يارحيم ياودود ياحليم، مضى من الشهر المبارك الثلث، ولستُ ادري سيدي ماصنعت في حاجتي، هل غفرت ليِ، إن انتَ غفرتَ ليّ فطوبى ليّ، وان لم تكن غفرتَ ليّ فوا سوأتاه، فمن الان سيدي فأغفر لي وارحمني، وتُب عليَّ ولا تخذلني، واقلني عثرتي واسترني بسترك، واعفُ عني بعفوك، وتجاوز عني بقدرتك، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وانتَ على كل شيئ قدير ).

صور ادعية اليوم التاسع من رمضان

يُعد الدعاء هو الوسيلة الرائعة والمميزة التي يتقرب بها العبد إلى الله، ويشعر فيها بالراحة النفسية، حيث أن المُسلم يستطيع أن يحكي كافة همومه وأوجاعه إلى الله لكي يسمعه ولا يرد دعائه، ويهديه إلى الخير والثواب، فيحب الله سبحانه وتعالى أن يسمع دائمًا صوت عبده خلال الدعاء، ومن أهم الصور التي تحتوي على نص الدعاء :

دعاء الليلة التاسعة من شهر رمضان

اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا ليٍ، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسألك قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرضي بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهمَ زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ

ممكن أن يقال في اليوم التاسع لفرصة التوبة اليوم التاسع لأمل يتجدد كل لحظة اليوم التاسع من رمضان الذي يفتح فيه الله سبحانه وتعالى باب توبة جديد يستمر مع استمرار شهر رمضان دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان دعاء الخير :

أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ كان يدعو بهذهِ الدعواتِ: (اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ، ثم يقولُ: اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من هؤلاءِ الأربعِ.

اللَهم أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ ياً هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اللهَم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المُتّقين برأفتك ياَ أرحم الراحمين.

أجمل الأدعية فى اليوم التاسع رمضان

ومن أجمل ما يُقال في اليوم التاسع من شهر رمضان وكافة أيام الشهر الكريم :

اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، ياً بديعَ السماواتِ والأرضِ، ياً ذا الجلالِ والإكرامِ، ياَ حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ
دعاء مستجاب دعاء الشهر الكريم شهر رمضان يمكن أن يُقال حتى التاسع والعشرين والثلاثين من الشَهر الفضيل

اللهُم إني أسألُكَ ياَ اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ، ولم يكن لهُ كُفُواً أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ.

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وافشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك ياً ملجأ الآملين.

دعاء اليوم التاسع للمغفرة والرحمة شهر رمضان :

اللهمَ بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين، صَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

دعاء تاسع يوم رمضان مكتوب

يعتبر دعاء اليوم تاسع أيَام رمضان المبارك دعاء مستجاب الدعاء الجامع دعاء الفرحة للمسلم وفيه يقول العبد لربه :

دعاء اليوم التاسع رمضان :عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى اللهِ عليه و آله: اللَّهُمَّ اجعل لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَ اهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ [السَّاطِعَةِ]، وَ خُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَىَ مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ”.

ثواب دعاء اليوم التاسع من رمضان وفضل هذا الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ بَنِي إِسْرَائِيلَ”.