دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان ، عندما يهل شهر رمضان المبارك على المسلمين تفتح أبواب السماء وتكثر الخيرات، ويكون هناك فرصة كبيرة للمسلمين للتوبة والعودة إلى الله عز وجل، حيث يستجيب الله سبحانه وتعالى دعوات عباده، وتعتق الرقاب في كل ليلة من ليالي الشهر الفضيل، ولذلك يبحث المسلمين دائمًا لمعرفة أدعية شهر رمضان المبارك وتحديدًا الأدعية اليومية التي تقال من أجل الفوز بالأجر والثواب الخاص بها والذي أكدته السنة النبوية.

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

تكثر العبادات في شهر رمضان المبارك وليس لها دعاء معين، حيث من الممكن قول الأذكار وقراءة القرآن الكريم، حيث تستحب الأعمال الصالحة جميعها، وأهمها الدعاء، حيث جدير بالذكر أن المسلم لابد أن يحافظ على الدعاء في هذا الشهر الفضيل ولا ينساه، فأوضح النبي صلى الله عليه وسلم أحوال الجنة والنار في شهر رمضان، قائلًا : (إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أبْوَابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوَابُ جَهَنَّمَ وسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ)؛ وهذا يدل على استجابة دعاء الصائمين وقبول أعمالهم.

ونتيجة لذلك فأن البحث عن الأدعية كبير وشديد في مثل تلك الأيام للاستعداد لدخول شهر رمضان.

نص دعاء شهر رمضان لليوم الثاني عشر

يأتي اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك بعد أن يكون قد مر العشر الأوائل من الشهر وانقضى أكثر من الثلث، ويسعى المسلمين في الفترة الباقية تعويض ما نقص في الأيام السابقة، لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

اَللّهُمَّ وفِقْني فيهِ لِموافَقَةِ الْأبرارِ، وَجنِّبْني فيهِ مرافَقَةِ الأشرارِ، وآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا منْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى محَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.

اَللّهمَ نبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنورِكَ يا منوِّرَ قلُوبِ العارفينَ.

ونتيجة لذلك يبحثون عن الدعاء الذي من الممكن أن يقال في هذا اليوم وهو:

اللهم ياجبار السماوات وجبار الارضين , ويامن له ملكوت السماوات وملكوت الارضين , وغفار الذنوب والسميع العليم , الغفور الحليم الرحيم , الصمد الفرد , الذي لاشبيه لك , ولا وليَّ لك , انت العلي الاعلى , والقدير القادر , وانت التواب الرحيم , أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد , وان تغفر لي وترحمني إنك انت ارحم الراحمين.

صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان

تعتبر الصور من أجمل الوسائل المستحدثة للتعبير عن الاهتمام بين الأفراد سواء في شهر رمضان المبارك أو في غيره من الأشهر، ويكون ذلك عن طريق نشر صورة تحتوي على نص الدعاء أو تهنئة بشهر رمضان وغيرها.

ونتيجة لذلك نقدم لكم أجمل صور تحتوي على دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان :

أجمل الأدعية فى اليوم الثاني عشر رمضان

ونتيجة لذلك البحث الكثير من المسلمين في كل مكان نقدم لكم أجمل الأدعية:

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .

اللهُم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين .

اللهمَ اجعلني فيه من المستغفرين ، و اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، واجعلني فيه من اوليائك المقربين ، برأفتك يا ارحم الراحمين .

ونتيجة لذلك البحث المكثف من المسلمين إليكم أجمل الأدعية :

الَلهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ، ولاتضربني بسياط نقمتك ، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين .

اللهُم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين .

بالإضافة إلى ذلك تتعدد الأدعية التي تقال في هذا الشهر الكريم.

اقرا ايضًا :

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم 2021 مكتوب وصور.

بوستات ليلة القدر مكتوبة 2021 لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

دعاء الثاني عشر رمضان مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

ثواب الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ بدّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ”.