التخطي إلى المحتوى

صور ادعية شهر رمضان 2020 ، لم يتبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي ينتظره المسلمين في كل مكان في العالم، حيث أنه شهر القرآن والرحمة والمغفرة، وفيه يصوم المسلم لله إيمانا وإحتسابا، حيث أن الصوم هو الركن الرابع من أركان الإسلام، وفي أيام رمضان يكثر المسلم من الأعمال الصالحة، كما أن لكل صائم دعوة لاترد عند الإفطار، لذلك أكثروا من الدعاء أن يرفع الله البلاء والوباء وأن يصلح حال الأمة ولا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ويغفر لنا ويرضى عنا.

صور ادعية شهر رمضان 2020

شهر رمضان هو من الأيام المباركة، ويحرص فيه المسلم على الطاعة والتقرب من الله عز وجل بالصلاة والنوافل والتراويح وقيام الليل وختم القرآن والتصدق والأكثار من الأعمال الصالحة، والدعاء ومن أكثر الأدعية التي يدعوا بها الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم بلغنا رمضان، حيث أن رمضان أيام مباركة فيها الخير الكثير.

وننشر لكم صور أدعية رمضان حتى يتبادل المسلمين صور الأدعية للتهنئة بقدوم أفضل شهور السنة، فيقوم البعض بإرسالها للأهل والأصدقاء، حيث يتم تبادل التبريكات والصور للتهنئة بهذا الشهر الكريم أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

صور ادعية شهر رمضان 2020
صور ادعية شهر رمضان 2020

في رمضان خير ليلة

في رمضان ليلة هي خير من ألف شهر هي ليلة القدر ومن يدركها فقد فاز بخير الدنيا والآخرة حيث أن الجميع يتعبد في هذه الليلة ومن فاز بها كمن تعبد لله 83 عام دون إنقطاع نرجوا من الله أن يبلغنا ليلة القدر جميعا، والتي نلتمسها في العشر ليالي الأخيرة الليالي الفردية فيها.

ينتظر المسلمين قدوم شهر رمضان شهر الخير والغفران شهر البركة والإحسان، وتستعد كل الأسر لاستقبال شهر رمضان بشتى الطرق الروحية وشراء الياميش الخاص برمضان الذي لايخلو منزل منه، والبعض يقوم بتزيين المنزل بزينة للإحتفال بشهر رمضان وشراء فانوس رمضان، وغيرها من العادات التي لا يكتمل رمضان الا بها.

صور ادعية شهر رمضان 2020
صور ادعية شهر رمضان 2020

ادعية شهر رمضان المبارك

ويتميز شهر رمضان بروحانيات وقراءة القرآن والتواشيح، وصلاة التراويح والتي لابد من تاديتها بالمنزل بعد قرار غلق المساجد في ضوء التصدي لانتشار مرض كوفيد-19، حيث نفتقد هذا العام جو العزومات ولمة العائلة حيث يلتزم الكثيرين بالبقاء في المنزل دون خروج ودون اختلاط، ونكتفي بالبقاء في المنزل دون الخروج.

ويقدم التليفزيون مارثون للمسلسلات الرمضانية حيث تتنافس الكثير من المسلسلات، ويتم تقديم برامج المسابقات والبرامج الترفيهية مما تجعل قطاع كبير يتابع شاشات التليفزيون للتسلية في ظل الحظر في المنزل وعدم الخروج للزيارات المنزلية أو زيارة الأقارب.

عند أذان المغرب ينتظر الصائمون رفع الاذان للدعاء بما يشاء حيث ان دعوة الصائم لاترد فإحرص على أن تدعوا بها طوال شهر رمضان، وبعدها يفطر ويأكل ويحمد الله على أنه أعانه على صيام هذا اليوم، ثم يقوم بصلاة المغرب، ويأكل الحلويات المشهورة في رمضان مثل الكنافة والقطائف وغيرها من الحلويات، وبعدها يقوم بصلاة العشاء والتراويح، والاغتنام من الحسنات بالدعاء والقرأن.

وفي الختام ندعوا الله أن  يبارك لنا فيما تبقى من شعبان ويبلغنا جميعا شهر رمضان المعظم لا فاقدين ولا مفقودين، وأن يبلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة وأن يرفع عنا البلاء والوباء والأمراض وأن يعود الأمن في البلاد وأن تفتح المساجد من جديد ونستمع للقرأن في المساجد، وأن يتقبل منا جميعا الصيام والقيام وصالح الأعمال، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *