التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم السعودية بتدشين منظومة التعليم الموحد 1441، حتى يتمكن الطلاب من متابعة المنظومة التعليمية عن بعد، حيث تعتبر منظومة تعليمية متكاملة، وذلك منذ أن تم تعليق الدراسة لجميع المراحل الدراسية والجامعات ضمن الإجراءات الإحترازية للتصدي لوباء كوفيد-19، حيث يتلقى الطلاب الدراسة عبر منظومة التعليم عن بعد من منازلهم .

ونظرا لأهمية منظومة التعليم الموحد لجميع الطلاب في استكمال العملية التعليمية عن بعد، نوضح لكم كيفية التسجيل بها، حيث أنها وسيلة مباشرة للتواصل بين المعلمين والطلاب، كما يمكن لأولياء الأمور التواصل مع المعلمين، وتقدم المنظومة العديد من المواقع التعليمية التي تقدم شرح للمناهج التعليمية.

منظومة التعليم الموحد

تعتبر من أهم طرق التعليم عن بعد، والتي يبحث عنها الطلاب لمتابعة الدروس التعليمية، كما ان الوزارة أتاحت لطلاب الجامعات والكليات نظام البلاك بورد حيث تقدم افضل أسلوب تعليمي للطلاب بأساليب حديثة حيث يتم استخدام تقنية الصور والفيديوهات.

ويستقبل الطلاب شرح المحاضرات ويتم تلقي الاستفسارات من الطلاب ويرد عليهم المعلمين، من أجل الحفاظ على الطلاب من التجمعات، وحمايتهم من الاصابة بالوباء كوفيد -19 حيث قررت الوزارة أن يتلقي الطلاب التعليم من خلال المدرسة الافتراضية أون لاين.

ومن المواقع التعليمية الهامة للطلاب في المملكة، منصة عين التعليمية، وقناة عين التي تعرض شرح للدروس على اليوتيوب على العرب سات، وبوابة المستقبل الالكترونية، حيث تقوم هذه المنصات التعليمية بتقديم جدول لشرح الحصص الدراسية، ويتم إعادة الدروس التعليمية على قناة عين على اليوتيوب على مدار اليوم، حتى يتمكن الطالب من متابعة أي حصة في الوقت المناسب له أو أن يستمع إليها أكثر من مرة.

رابط الدخول الى منظومة التعليم الموحد 1441

وحتى يتمكن الطالب من الاستفادة من جميع منظومات التعليم الموحد 1441 بالمملكة، يجب الدخول عبر منظومة التعليم الموحد حتى تتعرف كافة الخدمات التي توفرها الوزارة للطلاب في التعليم عن بعد، حيث تظهر لك جميع المواقع التعليمية والأيقونات والخدمات الإلكترونية.

خطوات تسجيل الدخول عبر منظومة التعليم الموحد 1441

  • الدخول الى موقع منظومة التعليم الموحد.
  • الضغط على كلمة تسجيل الدخول ثم الضغط عليها.
  • كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية والبريد الإلكتروني.
  • كتابة كلمة المرور الخاص بنظام نور التعليمي أسفل اسم المستخدم.
  • كتابة الرمز المرئي كما هو موضح أسفل الصفحة.
  • اضغط على تسجيل الدخول وسوف يتم تحويلك الى داخل منظومة التعليم الموحد 1441.
  • بالدخول على الصفحة الرئيسية يمكنك التعرف على محتويات المنظومة .
  • اختيار المرحلة  التعليمية والصف الدراسي الذي ترغب الدخول إليه.
  • يمكنك مراجعة جميع الحصص الدراسية .

المراجعات

ومع اقتراب إمتحانات نهاية العام يشعر الطلاب بحالة من القلق، بسبب اختلاف الدراسة حيث أصبحت من خلال المنزل وتتم إلكترونيا عبر منصة التعليم الموحد، ولكن لاداعي للقلق حيث يبذل المعلمين كافة جهودهم لتوفير وسائل التعليم والشرح وتوصيل المعلومة للطلاب بكل سهولة، كما أن تقييم الطلاب سيتم بكل شفافية وعدل للجميع، كما أن تقييم الطلاب سيتم دراسته قبل الإمتحانات.

منظومة التعليم الموحد للطلاب

وتقوم قنوات عين التعليمية بمراجعة المقررات الدراسية، من خلال الحصص الدراسية من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12:30 ظهرا، أو يتم إعادتها على اليوتيوب على تردد قنوات عين 12437 عمودي على عرب سات، كما تضم المدرسة الإفتراضية 19 قناة تم تخصيص 6 رقنوات للتعليم المرحلة الإبتدائية، و3 قنوات لشرح الدروس للتعليم المتوسط، بينما تم تخصيص 10 قنوات للثانوية العامة بجميع أقسامه.

الاتصال بالدعم الفني

وفي حالة واجهتك أي مشكلة عند تسجيل الدخول إلى المنصة يمكنكم الاتصال على الرقم 19996 للتواصل مع الدعم الفني وتذليل أي عقبات تقابلها للدخول لمنظومة التعليم الموحد عن بعد.

ما يحتاجه التعليم عن بعد

يجب وضع خطة من أجل متابعة المناهج والشروحات بشكل أسبوعي.

مميزات التعليم عن بعد

  • يجب تخصيص مكان مناسب لتلقي الحصص الدراسية.
  • وجود دفتر بجانبك لتدوين أي ملاحظات لمراجعتها بعد انتهاء الشرح.

مميزات التعليم عن بعد

التعليم عن بعد يجعل الطلاب تتمتع بمهارات كثيرة، فيمكنهم تنظيم الوقت بشكل مميز على الدروس وحل الواجبات والمراجعات وغيرها.

يكون لديهم احساس عالي بالمسئولية عن غيرهم من الطلاب.