استقبل تردد قناة سبيس تون SpaceToon الأحدث عبر النايل سات وعرب سات، والتي يتابعها الملايين في الوطن العربي كونها من أقدم القنوات المخصصة للأطفال حيث بدأت من عام 2000 وترفع شعار شباب المستقبل، لذلك فهي قناة تهم الأطفال والشباب، ويهتم الأباء باستقبال القناة في منازلهم من أجل أبنائهم حيث أنها قناة تعليمية وترفيهية وتقوم بتعليم الأطفال الأخلاق والقيم التي يجب أن يتحلى بها ليصبح شخص ناجح في المجتمع.

تردد قناة سبيس تون SpaceToon

قناة سبيس تون هي قناة مجانية بدون تشفير وتبث برامجها منذ عام 2000 حيث بدأت من خلال تليفزيون البحرين ثم استقلت بعد عامين وكان مقرها في دبي لكنتم نقله في عام 2002 لتستقر في دمشق، ويذكر أن أول الأجيال التي شاهدت القناة منذ انطلاقها هم شباب الآن حيث يبلغ عمرهم 20 عاما أي في سن المراهقة والشباب ومع ذلك يفضلون متابعة قناتهم التي تربوا وكبروا على برامجها التعليمية.

اقرأ أيضًا : تردد قناة موجة سينما الجديد 2021 Moga Cinema على النايل سات

مميزات قناة spacetoon

وتقدم القناة العديد من المسلسلات الكارتونية التي لاقت شهرة كبيرة مثل سندريلا والكابتن ماجد وفلة والأقزام السبعة وغيرها من المسلسلات، كما قامت القناة بدبلجت عدد كبير من المسلسلات الكارتونية للغة العربية والتي تهدف بث القيم والمباديء منذ الصغر، كما تهتم ادارة القناة باشتراط الثقافة والاطلاع المستمر وحب مجال الأطفال كشرط للانضمام اليها، وذلك لضمان الانفراد بالجودة والتميز في كافة ما تقدمه من برامج ترفيهية وتثقيفية ومسلسلات كرتونية وأغاني تعليمية.

قناة سبيس تون على النايل سات

القمر الصناعي نايل سات
تردد قناة سبيستون كرتون 11785
معدل الاستقطاب عمودي
معدل الترميز 27500

قناة سبيستون للأطفال 2023 عرب سات

التردد 12341
الاستقطاب عمودي v
معدل الترميز 27500

أهداف قناة سبيس تون

تعد سبيس تون هي ثالث قناة متخصصة في الوطن العربي في عرض أفلام الرسوم المتحركة والانمي والمسلسلات الكرتونية المتحركة، والأغاني والأناشيد الهادفة، كما تعرض البرامج التي تناسب الأطفال والشباب، والبرامج الترفيهية والكوميدية، ايضا تعرض البرامج التثقيفية الدينية.

ويتناسب اسم القناة مع ماتقدمه من محتوى حيث أن معنى سبيس تون هو فضاء الرسوم المتحركة، اضافة لذلك تقدم القناة مجتوى غنائي أجنبي ومترجك باللغة العربية وذلك يفيد في تعلم الطفل العربي معاني الكلمات الأجنبية حيث يعرف معناها العربي وباللغة الإنجليزية من خلال متابعة الترجمة.

برامج سبيس تون

لقد خصصت القناة عدد من الكواكب وكل كوكب مسئول عن توجيه مميزات معينة، حيث يوجد كواكب تقدم برامج تخص البنات والآخر يخص الأولاد، ويوجد كواكب مشتركة تقدم برامج للأولاد والبنات وعدد الكواكب هما عشرة كواكب سوف نعرضها لكم بالتفصيل وهما كالتالي:

  1. كوكب أكشن: يقوم بعرض المسلسلات الكرتونية التي تعتمد على السرعة والحركة العنيفة والقتال والعنف والمطاردات.
  2. كوكب أبجد:  يختص الكوكب بعرض البرامج التعليميةو التربوية و التي لها دور كبير في نشأة الطفل على القيم السليمة.
  3. كوكب رياضة: يتضمن عرض المسلسلات والبرامج الرياضية الكرتونية مثل سباق السيارات وكرة القدم وكرة السلة وغيرها من الألعاب.
  4. كوكب مغامرات: يعرض هذا الكوكب المسلسلات التي لها طابع الاثارة والتشويق .
  5. كوكب أفلام: يختص هذا الكوكب بعرض الأفلام الكرتونية المتنوعة.
  6. كوكب زمردة: يقدم المسلسلات الموجهة للبنات، وتعرض برامج تهتم بالفتيات أيضا حيث تكون البطلة فتاة أو يمكن أن تكون مجموعة من الفتيات.
  7. كوكب علوم: يقوم بعرض الاختراعات والانجازات العلمية والمسلسلات الكرتونية ذات الطابع العلمي.
  8. كوكب بون بون: يعرض برامج اخاصة بلأطفال الأقل من ستة سنوات والتي تتميز بأنها خالية من العنف تماما.
  9. كوكب كوميديا: يختص هذا الكوكب بعرض الأعمال الكوميدية التي يغلب عليها الفكاهة والمرح.
  10. كوكب تاريخ: يعرض المسلسلات التاريخية ويستعرض قصص تاريخية تتناول أحداث في العصور القديمة من الزمن.