التخطي إلى المحتوى

تردد قناة المرقاب الجديد 2021 الذي يزداد البحث عنه عبر محركات البحث وخصوصا من جانب الشعب السعودي لاستقبال التردد الجديد على النايل سات، حيث يرغب في الكثيرين من محبي التراث الأصيل في متابعة القناة، ونظرا لأن من لايملك ماضي لايوجد لديه حاضر أو مستقبل، فإن كل دولة تسعى للحفاظ على الموروث الشعبي لها والعادات والتقاليد الخاصة بها، وابرازها للشباب لكي يفخروا بتاريخهم وتراثهم، ويفخر كل شخص بوطنه ويحافظ على تراثه حتى لايندثر، ونظرا لأهمية دور القناة في الحفاظ على التراث الشعبي ننشر لكل المحبين للتراث والحفاظ عليه، تردد قناة المرقاب الجديد 2021 Al mergab على النايل سات.

تردد قناة المرقاب الجديد

القمر الصناعي تردد القناة معامل تصحيح الخطأ معدل الترميز الاستقطاب\ الجودة
نايل سات 12015 5/6 27500 v \ SD

نبذة عن قناة المرقاب

قناة المرقاب Al mergab هي احدى القنوات السعودية، التي انطلقت عام 2007، ومحتوى القناة ينصب حول ابراز الموروث التراثي والشعبي في المملكة العربية السعودية، وتنقل الشعر والقصائد التراثية وتقدم عروض للكليبات الوطنية الخاصة بكل بلد،وأيضا التراث الثقافي لجميع الدول العربية ودول الخليج، حيث تحرص القناة على الحفاظ بشدة على التراث العربي والهوية العربية الأصيلة والعروض الوطنية الخاصة بكل بلد على حدى.

ونظرا لانفراد المحتوى فإن القناة تتميز عن غيرها من القنوات، كما تقوم القناة بعرض الاحتفالات الشعبية التي تميز كل الشعوب والتي تختلف من بلد لآخر حيث أن الاحتفالات الشعبية في السعودية تختلف عن الاحتفالات الشعبية للكويت ومصر وهكذا لكل بلد ما يميزها عن غيرها، لذلك تتفوق القناة عن غيرها من القنوات الخليجية لجودة وتميز المحتوى.

برامج قناة المرقاب

تقدم قناة المرقاب الكثير من البرامج المتنوعة والشيقة والتي تجذب الكثيرين لمتابعة القناة باستمرار والبحث عنها للاستفادة بما تقدمه من برامج مميزة للحديث عن التراث والتاريخ في كافة البلاد ولا تكتفي بالسعودية فقط، كما تقدم حفلات السعودية مع شقيقاتها من الدول العربية الأخرى، اضافة للبرامج الترفيهية وندوات الشعر والحفلات ، والبرامج التي تتحدث عن العادات والتقاليد في كل بلد، والتراث العربي منذ قرن مضى في البلاد العربية.
كما تقدم القناة البرامج الثقافية التي تتحدث عن تاريخ السعودية وثقافتها والعادات والتقاليد والموروث الثقافي لها، مما يجعل الجماهير سعيدة بهذه البرامج التي تبرز التراث وتجعل الأجيال الجديدة تتعرف على تاريخ بلادها وبذلك تحافظ عليه من الضياع والاندثار، حيث أن لكل دولة تاريخها وتراثها الثقافي والحضاري الذي يجب أن تحافظ عليه وتفخر به.

ومن أبرز البرامج التي تقدمها القناة مايلي:

  • برنامج عمالقة الشعر
  • برنامج مع عازف الربابة
  • برنامج الشعر العربي

مميزات قناة المرقاب

    • تتميز القناة بالعديد من المميزات التي تجعلها تنفرد بين باقي القنوات الفضائية بالبرامج المميزة والمتنوعة.
    • تتميز بأنها تقوم ببث برامجها بجودة الية ودون تشويش أو انقطاع في البث على مدار 24 ساعة.
    • تنال رضا المشاهدين وتجذبهم بالندوات الشعرية والحفلات الشعبية.
    • تحافظ على العادات والتقاليد لجميع الشعوب العربية وتنقل الزي الشعبي لكل بلد.
    • تقدم أيضا ندوات مميزة لاكتشاف المواهب المميزة، وهذه البرامج لها جمهور عريض من محبي التراث واكتشاف المواهب.
    • تستعين القناة بأشهر الصحفيين والاعلاميين لتقديم أفضل البرامج ومحتوى مميز يثق فيه الجمهور ويتابعه.
    • تحرص على تنوع البرامج التي تبرز الجوانب الثقافية والحضارية والتي تقدم فائدة عظيمة للمشاهدين.
    • تعرض القناة بث مباشر لبرامجها على مدار اليوم بدون انقطاع وبدون الحاجة لاشتراك شهري أو اشتراك سنوي حيث تقدم المحتوى بالمجان على النايل سات.
    • نجحت القناة في الانتشار سريعا في السعودية وفي البلاد العربية بفضل المحتوى المميز والهام الذي يجذب الملايين على مستوى الوطن العربي.