دعاء ليلة القدر محمد جبريل من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص للشيخ محمد جبريل، حيث يعتبر واحد من اشهر قراء القران الكريم في مصر وفي العالم الاسلام، حيث عرف بين جميع المسلمين بكلامه العزب الجميع الذي يخطف القلوب وصوته الجميل الذي يأسر القلوب في قراءة القران الكريم، لذلك نقدم لكم مجموعه من افضل ادعية الشيخ محمد جبريل.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

أدعية ليلة القدر للشيخ محمد جبريل من أكثر الأدعية المنتشرة عنه، وسوف تجد الكثير من الأشخاص يعشقون هذا الدعاء ويفضلون الاستماع إليه وقوله كل يوم، وذلك لان الدعاء من أكثر الوسائل التي تقرب العبد من ربه، وله تأثير السحر في التخلص من جميع المشاكل والهموم، وهي الطريقة الافضل للطلب من الله ان يغفر للعبد ويعفو عنها مهما كان ذنبه ومهما اقترف من ذنوب ومعاصي، وخاصة إذا كان هذا الدعاء ليلة القدر أفضل ليلة في سنه، حيث يستجيب فيها الله لكل عبد بسئلة العفو والمغفرة او اي طلب من امور الدنيا، ولعل دعاء الشيخ محمد جبريل واحد من أفضل الأدعية التي تجمع بين الدين والدنيا مع جميع الادعية التي قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أفضل الأدعية الرمضانية

  • «اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً».

  • «اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين».

نبذة عن حياة الشيخ محمد جبريل

واحد من اشهر قراء القران الكريم في العالم العربي وله شهرة كبيرة والكثير من المعجبين خاصه في مصر، ولد الشيخ محمد جبريل في محافظة القليوبية وذلك في عام 1964م، نشأت في عائلة ملتزمة وحرص والده على تحفيظه القرآن الكريم منذ الصغر فتمكن من حفظه كاملا وهو لم يتجاوز عمر التسع اعوام فقط، كما التحق بالازهر الشريف وتخرج من كلية الشريعه والقانون، كما زاع صيته في الكثير من البلاد العربية، وحصل على العديد من الأوسمة من هذه البلدان التي زارها نتيجة لدوره الكبير في الدعوة وصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم، وصرح الشيخ محمد جبريل ان حياته الشخصية تسير بشكل طبيعي مثله مثل بقية الأشخاص، فهو حريص بشكل دائم على ممارسة التمارين الرياضية، ويمتلك العديد من الأشخاص كأصدقاء في عالم الرياضة، وصرح انه ماهر جدا في رياضة السباحة، ولكن هذا لم يمنعه من أن يختم القرآن الكريم خمس مرات في الشهر الواحد.

اقرا ايضا :

النشاط الدعوي للشيخ محمد جبريل

كان الشيخ محمد جبريل دور كبير في الدعوة إلى الله تعالى، وتلاوة القرآن الكريم في أكبر المساجد في الدول العربية، فحياته مليئة بالدعوة إلى الله تعالى قبل أن تم منعه من إمامة المصلين و الخطبة على المنابر بدعوة انه يدعو الى الارهاب، وهو بريء من هذا، التاريخ الحافل يشهد على ذلك حيث يشمل نشاطه الدعوي ما يلي:

  • منذ عام 1988م وهو الإمام الوحيد للمصلين في مسجد عمرو ابن العاص في صلاة التراويح ولم يتخلف عنها ولا عام واحد.
  • كما عمل في التلفزيون الاردني كمعد ومقدم للكثير من البرامج الدينية التي حظيت بانتشار كبير في الدول العربية بفضل الشيخ محمد جبريل.
  • كما تم تعيينه في الجامعة الاردنية كمدرس للقران الكريم.
  • سافر إلى العديد من الدول العربية وقدم العديد من الندوات الإسلامية التي كان يحضرها المئات من محبيه وطلاب العلم.
  • كما ان جميع اذاعات القران الكريم في الدول الاسلامية تشهد على صوته الجميل الذي يصل إلى القلوب في قراءة القرآن الكريم.  
  • قدم العديد من البرامج الدينية على العديد من شاشات التلفزيون والراديو والتي مازال بعضها يذاع حتى الآن ويتابعها الملايين من المسلمين.

شهر رمضان