تردد القنوات الإسلامية الجديدة 2021 على النايل سات، يبحث الكثير من المسلمين في بقاع الوطن العربي عن تردد القنوات الإسلامية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات، حيث يتم تنزيلها على جهاز الاستقبال الخاص بهم والاستمتاع بكل ما تقدمه تلك القنوات سواء من القرآن الكريم لأفضل القراء في الوطن العربي أو من خلال البرامج التي توضح الأحكام الشرعية التي أمر بها الدين الإسلامي، بخلاف القنوات التي تقدم الأحاديث النبوية الصحيحة والتفسير الكامل لها وهذا للتغلب على الافتراءات والمغالطات التي يتم نسبها لأهل البيت رضي الله عنهم، كما تستقبل تلك القنوات الاستفسارات والأسئلة من المسلمين في كل أنحاء العالم والرد عليها بشكل مبسط ومفسر من قبل أفضل الشيوخ، وسوف نتابع معكم في هذه المقالة تردد القنوات الإسلامية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات.

تردد القنوات الإسلامية

هناك الكثير من القنوات الإسلامية على النايل سات، والتي يتابعها الملايين من المسلمين في كل بقاع الوطن العربي والعالمي أيضاً، وقد حققت تلك القنوات الإسلامية شهر كبيرة جداً نظراً لما تقدمه عبر شاشتها من برامج دينية وتفسيرات لآيات الذكر الحكيم لأشهر المفسرين في الوطن العربي، وبعض القنوات تقدم على مدار اليوم القرآن الكريم بأصوات عذبة لأفضل الشيوخ الجدد والقدمى والذي لهم مكانة خاصة عمد الجميع وعلى رأسهم “الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، محمد صديق المنشاوي، محمود على البنا، محمود خليل الحصري، الطبلاوي، وغيرهم من الشيوخ.

مميزات القنوات الإسلامية

هناك الكثير من المميزات التي تتميز بها القنوات الإسلامية والتي تجعلها في صدارة أي قنوات على النايل سات، ويحرص الكثيرون على تنزيلها على جهاز الاستقبال لديهم للاستفادة بكل ما تقدمه عبر شاشتها، ومن بين تلك المميزات:

  • تقدم القنوات الإسلامية محتوى ديني وسطياً معتدلاً وتربويا عير متعصب يلبي طلبات المسلمين في الوطن العربي.
  • تقدم القناة محتوى يساعد المسلمين على العمل بخلق الإسلام الرفيع وفهم المبادئ التي يحثنا عليها، والابتعاد عن الأفكار المتطرفة بأشكالها المختلفة.
  • تحرص القنوات الإسلامية على نشر الثقافة والوعي الديني، بخلاف الحوارات التي تدور بين الشيوخ في مختلف الثقافات.
  • تقدم القنوات رد على كل أسئلة الفتاوى والفقه وكل ما يتعلق بالدين الإسلامي من خلال الشيوخ الذي لديهم دارية كاملة في أحكام الفقه.
  • تمتلك تلك القنوات مكتبة كبيرة من التلاوات القرآنية المختلفة للشيوخ المتميزون في الوطن العربي.
  • تلتزم القنوات الإسلامية بالمهنية وتهتم جداً بمقاييس الجودة العالمية ولا تنحاز لأي فئة كانت وبعيداً تماماً عن التعصب.
  • تستخدم وسائل البث التقنية الحديثة والأنظمة المختلفة بجودة البث مثل الـ hd والـ sd.
  • تسعى القنوات الإسلامية للوصول للمسلمين في كل الشرق الأوسط وجول شمال أفريقيا غبر القمر الصناعي نايل سات.
  • تعتمد القناة على أحدث التقنيات والتطورات السمعية والمرئية في تسهيل التواصل مع متابعيها الكرام في أي مكان.
  • تمتلك القنوات الإسلامية مواقع إلكترونية حتى يمكن للجميع التواصل معها.

قناة مكة الفضائية

تعتبر قناة مكة واحدة من القنوات الإسلامية السعودية والتي تقدم برامج لتعرق المسلمين على أخلاقيات ومبادىء الدين الإسلامي وشرح تعاليمه وأحكامه، ويمكن استقبالها على تردد 12399، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

البرهان الفضائية

تستهدف قناة البرهان إحباط كل الافتراءات والباطل الذي أثاره الكثيرون على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتردد قناة البرهان هو 12053، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

الإرث النبوي

تقدم قناة الإرث النبوي كل ما يخص التراث النبوي المطهر الذي تركه النبي محمد صلى الله عليه وسلم للمسلمين، وترددها هو 11334، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة دليل الجديد

هي من القنوات السعودية التي تهتم بفتاوى المسلمين، وترددها 12398، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

ترددات قناة الناس

تستهدف قناة الناس طريق الوسيطة والبعد تماماً عن التعصب والتطرف وترددها 12053، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500، معامل تصيح الخطأ: 3/4.

اقرا ايضًا :

قناة الحافظ الجديد

هي قناة فضائية إسلامية تقدم محتوى هادف لتحفيظ القرآن، ويتم استقبالها على تردد 12630، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

قناة الرحمة

يشرف تلك القناة عليها الشيخ محمد حسان وهي تقدم برامج علوم القرآن والسنة بشكل مبسط، وترددها 10873، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500، معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

المجد القرآنية:

التردد: 12054، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500.

قناة أقرأ:

التردد: 12034، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500.

تردد الرسالة:

التردد: 11295، الاستقطاب: أفقي، معدل الترميز: 27500.

 المعالي على النايل سات

التردد: 10757، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500.

الفتح الدينية الجديدة

التردد: 11900، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500.