صفات الأبراج تكشف عن شخصيات الأشخاص، ويبحث عنها الكثير من الناس لمعرفة صفات كل برج والأبراج المتوافقة، حتى يتعرف على صفات الأشخاص التي يتعامل معهم سواء الأصدقاء أو في مجال العمل وعلى كافة العلاقات الأخرى، حيث أن لكل برج صفات تميزه وتعكس صفاته الشخصية وسلوكه، وننشر اليكم من خلال موقعنا لعشاق الفلك وقراءة الأبراج صفات الأبراج، ومواصفات كل برج والأبراج المتوافقة مع بعضها، حتى يصبح من السهل التعامل مع كل شخص بمجرد معرفة البرج الخاص به.

صفات الأبراج

تتكون الأبراج الفلكية من 12 برج وترتيب الأبراج حسب الشهور الميلادية هو ( برج الحمل، برج الثور، برج الجوزاء، برج السرطان، برج الأسد، برج العذراء، برج الميزان، برج العقرب، برج القوس، برج الجدي، برج الدلو، وبرج الحوت)، ويتميز كل برج بخصائص وصفات معينة تميزها بحسب موقعها في مسار الشمس، وقد قسم علماء الفلك هذه الأبراج لأربعة أقسام وهي الأبراج الهوائية، الأبراج المائية، الأبراج الترابية، الأبراج النارية.

الابراج

صفات الأبراج الهوائية

كما ذكرنا من قبل فإن العلماء قسموا الأبراج الى أربعة أقسام في كل قسم ثلاثة أبراج، ويضم الأبراج الهوائية كلا من برج ( برج الجوزاء، برج الميزان، برج الدلو).

برج الدلو : هم من مواليد الفترة 21 يناير وحتى 20 فبراير، ويتميز مواليد هذا البرج بالوفاء والجدية والالتزام، وهو شخص متقلب المزاج، غير عاطفي يميل للحدة في معظم الأوقات، ويتوافق مع برج الجوزاء والحمل والميزان.

برج الجوزاء: هم من مواليد الفترة 21 مايو وحتى 20 يونيو، ومما يميز مواليد هذا البرج الذكاء الاجتماعي حيث يجذب العديد من الأصدقاء بحكمته وعقله، لديه قدرة على الابتكار، ولكنه متقلب المزاج، يتوافق الجوزاء مع برج الحمل و القوس والأسد والميزان.

برج الميزان: هم من مواليد الفترة من 21 سبتمبر وحتى 20 أكتوبر، أصحاب هذا البرج يتميزون بالرومانسية والتفاؤل، وهو شخص عادل وصادق دائما، مسالم بطبعه، لايحب الدخول في الصراعات، ومتردد، يفضل العزلة، يتوافق مع  برج الجوزاء، والقوس والدلو.

مواصفات الأبراج المائية

يضم الأبراج المائية كلا من برج الحوت وبرج السرطان وبرج العقرب، واليكم صفات كل برج والأبراج المتوافقة معهم.

برج الحوت: مواليد هذا البرج خلال الفترة من 21 فبراير وحتى 20 مارس، ويتميز مواليد هذا البرج بالرومانسية والحب، وحب الخيال ورفض الواقع، يمكن قيادته بسهولة لأنه ضعيف الإرادة، من عيوبه سرعة الغضب وحساسيته الشديدة، ويتوافق مع مواليد برج الجدي والثور والعذراء.

برج السرطان : مواليد هذا البرج من الفترة 21 يونيو وحتى 20 يوليو، يتميز مواليد برج السرطان بالهدوء فهو مسالم بطبعه، وهو شخص يعشق أسرته ويغمرها بالحب والحنان، حساس جدا، يحب جميع من حوله، يعشق الاستقرار، ومع ذلك فإن ارضائه من الأمور الصعبة، متوافق مع برج الثور والحوت والجدي.

برج العقرب: من 21 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر، يتميز مواليد برج العقرب بالرومانسية والتسامح، يحب الابداع والابتكار، ذو شخصية جذابة، كتوم ولا يفشي أي سر، لايمكن إثناؤه عن رأيه لأنه عنيد جدا، متوافق مع برج الحوت والثور والسرطان.

صفات الأبراج الترابية

تضم مجموعة الأبراج الترابية كلا من ( برج العذراء، برج الثور، برج الجدي) واليكم صفات هذه الأبراج.
برج العذراء: من 21 أغسطس حتى 20 من سبتمبر، يتميز أصحاب هذا البرج بالتمسك بالعادات والتقاليد، ويعشقون النظام والدقة، ويحب الأضواء وأن يكون مشهور، يحب التميز، متواضع، ينتقض من حوله وحبه للنقض يجعله يخسر الكثيرين من أصدقائه، يتوافق مع السرطان والعقرب، والجدي والثور.

برج الثور : من 21 ابريل وحتى 20 مايو، شخص تلقائي، يحب ذاته بشدة تصل للغرور، يجمع بين النقيضين الهدوء والقوة، يحب الانطواء، ويعشق التسلط، عنيد بشدة، يتوافق مع السرطان والحوت والجدي.

برج الجدي: من 21 ديسمبر وحتى 20 يناير، شخص طموح، يحب النظام، مجتهد في عمله، صبور، من عيوبه التشاؤم، ويتوافق مع برج الثور والعذراء.

صفات الأبراج النارية

تضم الأبراج النارية برج الأسد والحمل والقوس، واليكم أهم الصفات المميزة لهذه الأبراج.

برج الأسد: من 21 يوليو وحتى 20 من أغسطس، يتمتع مواليد برج الأسد بالشخصية القيادية، ولهم شخصية جذابة وقوية، يحب السيطرة، قادر على التخطيط بكل دقة، يحب العمل، يعمل بكفاءة واخلاص، يتوافق مع الدلو والحمل والقوس.

برج الحمل: من 21 مارس وحتى 20 من ابريل، يتميز أصحاب هذا البرج بالنشاط والشخصية المستقلة، قوي الشخصية، واثق في نفسه، سريع الغضب والانفعال، غير صبور، شرس، لا يتحكم في انفعالاته، ومتسرع، متوافق مع القوس والدلو والجوزاء.

برج القوس: من 21 نوفمبر وحتى 20 من ديسمبر، يتميز بالمرح، والذكاء، شخص متفائل، شخص متقلب والتعامل معه غير سهل، متوافق مع الحمل والجوزاء والأسد.