رجيم سريع للأرداف ، يعاني الكثير من الأفراد من زيادة الدهون في مناطق مختلفة في الجسم، وتختلف تلك المناطق ومنها الصدر والبطن والذراعين وأيضا الأرداف، ولكن تلك الطريقة لا تتوافر بكل سهولة، حيث أن الجسم لا يفهم معني تقليل الدهون من جزء واحد فقط من الجسم، ولكنه يستطيع إنقاص الوزن بطرق أخري، في موضوعنا لليوم عملائنا الكرام، نتابع سويا أفضل الطرق والرياضات التي تساعد علي تنحيف الأرداف، ونعرض عليكم رجيم سريع للأرداف، وجميع الطرق الصحيحة التي لابد من إتباعها.

رجيم سريع للأرداف

تعاني السيدات بالخصوص بزيادة حجم الأرداف، حيث أنها يزيد وزنها إما وراثة أو بسبب العادات الصحية الخاطئة، وأيضا بسبب الحمل والولادة، وتظهر منطقة البطن بشكل أكبر أيضا، وأيضا في الرجال تظهر منطقة الأرداف خصوصا في حالات الوراثة، ولكن الجسم البشري عندما يريد إنقاص الوزن يقوم بإنقاص الوزن من الجسم كله، وتقليل الدهون من جميع المناطق، وليس هناك طريقة واحدة فقط من أجل القيام بتخسيس منطقة الأرداف فقط، بل لابد من إتباع طريقة غذائية صحيحة كاملة، حتي يتم تقليل الدهون في الجسم ومن ضمنه منطقة الأرداف، وفي الفقرات القادمة سوف نعرض أهم النقاط التي يمكن تخسيس الجسم بها وتخسيس الأرداف.

طريقة تنحيف الجسم والأرداف

من أجل تنحيف الجسم لابد من إتباع طريقة صحيحة تماما، وخالية من الخلطات المشبوهة والمضرة بالجسم، والتي تعمل علي تهتك الأمعاء من شدة المنتجات والوصفات الغير صحية تماما في استخدامها، وأيضا لابد من استخدام الرياضة الصحية والمناسبة للجسم، ولذلك لابد من إتباع طبيب تغذية ومدرب جسم، حتي يقوم بمساعدتك علي القيام بالتمارين الرياضية المختلفة، ويعرفك الطريقة الصحيحة للرياضة ومن ثم تستمر عليها، وتزيد في الأوزان، وأيضا من الممكن أن تقوم بممارسة الرياضة في المنزل متي قمت بممارسة الرياضة من خلال الفيديوهات الرياضية الرائعة عبر الإنترنت، أو التلفاز ومختلف الوسائل التي تجعلك تمارس الرياضة بشكل رائع ومتناسق.

من أجل تنحيف الجسم لابد من القيام بنظام صحي متكامل من حيث تنظيم الوجبات، وأيضا من خلال ممارسة الرياضة، وفي الفقرة القادمة سوف نقوم بعرض الطريقتين النظام الصحي والرياضة الصحية لتنحيف الجسم.

طريقة تخسيس الأرداف بالنظام الصحي المتكامل

  • من أجل تخسيس الجسم عن طريق إتباع النظام الصحي المتكامل، وهو عبارة عن نظام الطعام من حيث المواد الصحية من الخضار والفواكه.
  • الخضروات من العناصر الهامة جدا في عملية التخسيس حيث أنها تعمل علي إمداد الجسم بالماء والألياف الصحية الرائعة، والتي تجعل الجسم بحالة جيدة، ويتم تعويض فقدان الطعام بتناول الخضروات، ومن أمثلة تلك الخضروات، الخس والجزر، والكرفس، أيضا الخيار والفلفل، والكثير من أنواع الخضار فهو متعدد اللون والشكل والفائدة.
  • البروتينات، تساعد البروتينات علي تخسيس الجسم، حيث يتم تناولها بكمية أكبر من النشويات، وتلك أفضل طريقة في عملية الشبع، وأيضا من الطرق الرائعة التي تجعل الجسم به طاقة وقدرة علي التخسيس والتنحيف، ومن ضمن البروتينات( السمك، البيض، اللبن، الجبن، اللحوم الحمراء، اللحوم البيضاء وهي الدواجن، البقوليات) وكل العناصر التي تحتوي علي كمية عالية من البروتين.
  • أيضا كثرة شرب المشروبات التي تساعد علي التخسيس تعد من الأفكار الرائعة، ومن تلك المشروبات الكركدية، النعناع، الليمون، الشاي الأخضر، أيضا الجنزبيل.
  • قم بشرب الكثير من الماء عبر اليوم، وأفضل طريقة لحساب كمية الماء هي حساب كوبين من الماء في كل صلاة، حيث أن الماء تنظف الجسم من أي شوائب وأضرار توجد به، وأيضا تعمل علي تحسين حالة الجسم وزيادة نشاطه.
  • قم بتناول كميات قليلة من الطعام أي بنصف كمية الطريقة المعتادة، ولا تأكل وتنم بحيث لا يحتفظ الجسم بالدهون بداخلة.
  • قم بالنوم المبكر حيث يعمل الجسم علي حرق الدهون خلال النوم، وقم بالاستفادة بكل الراحة وعدم تناول المأكولات في الليل، حيث أنها لا تكن بسبب الجوع ولكنها لتسلية الوقت، فتتحول إلي دهون.
  • قم بحساب السعرات الحرارية للجسم، وأخذ كمية الطعام المتناسبة لك.
  • لا تقم بشرب المشروبات الغازية، أو تناول الأطعمة السريعة التي تزيد من الوزن بشكل كبير، ويفضل التخفيف من السكريات.
  • قم باستبدال السكريات بالعسل النحل الأصلي، وأيضا يمكنك استخدام السكر المخصص للرجيم والسكر البني في الحلويات.
  • عند إتباع الحمية الصحية وتغيير العادات السلبية والغير صحيحة إلي عادات سليمة وصحيحة يصبح الجسم في حالة من طرد للدهون، ويصبح مثالي، ويتم نقص دهون الأرداف، ولكي يتم تنحيف الجسم وتخسيس الأرداف بطريقة صحيحة وسريعة لابد من استخدام الرياضة، ونحن الآن سوف نعرض عليكم أفضل الرياضات التي تساعد علي تنحيف الأرداف.

اقرأ أيضًا :

فوائد السمك المشوي للرجيم وأهم العناصر اللازمة

طريقة سريعة لرجيم الأرداف عن طريق الرياضة

لابد من ممارسة الرياضة في الحياة الطبيعية، حيث تساعد الرياضة علي تنشيط الدورة الدموية، وتساعد علي تحريك العضلات، وعند القيام بالرياضة بشكل فيه مجهود يتم تخفيض الدهون إلي حد كبير، الرياضة من أعضاء الدهون، ولهذا لابد من ممارستها يوميا من ربع ساعة إلي خمس وأربعين دقيقة في اليوم، وإن كنت تريد الزيادة فلك مطلق الحرية.

  • رياضة رفع الأوزان، من الرياضات التي تساعد علي تنحيف الأرداف، وهي عبارة عن حمل أوزان خفيفة في اليدين، ومن ثم القيام برفع الأوزان إلي مستوي الكتف وتحريكهم إلي الأسفل، ومن ثم تقومي بثني القدم اليسري وفردها وأيضا القدم اليمني، وكله في وقت واحد، بحيث تساعد علي تحريك العضلات بشكل كامل.
  • رياضة رفع القدم، بحيث يتم فرد الساق علي شيء مرتفع ومن ثم إنزالها وتكرار تلك الخطوة عدة مرات.
  • رياضة الجري، من الرياضات التي تساعد علي تنشيط الجسم كله، وتقوم رياضة الجري برفع مستوي الحرق.

تلك الرياضات يتم الاستمرار عليها فترة مع النظام الغذائي المتناسب مع الجسم، منع المحظورات، وعدم الجلوس لفترات طويلة بل يتم التحريك بشكل مستمر، تحصل علي أرداف متناسقة مع شكل الجسم، ولكل جسم الشكل المعين له حيث يتواجد أجسام الدهون تتجمع في الجزء العلوي فقط، وأجسام أخري تتكون الدهون في الجزء السفلي، ولكن عند تخسيس الجسم، يتم العمل علي الجسم بشكل كامل.

وأول ما يتم ظهور الرجيم هو الوجه، ومن ثم منطقة البطن، ولا يجب الاعتماد في التخسيس علي رؤية الوزن فقط، بل لابد من نظام المقاسات، حيث تقوم بقياس ملابس قديمة وتري الفرق، ولابد من حساب الكتلة العضلية عند ممارسة الرياضة وحساب السعرات الحرارية عند إتباع النظام الصحي، ونتابع معكم كل جديد في نظم التخسيس السليمة في موضوعنا القادم.