فوائد العسل على السرة للرحم لم تستطيع الدراسات العلمية الحديثة أن تثبت صحتها ولكن في حالة تناول العسل إما عن طريق الأكل أو مع الحليب أو الماء فإن فوائد العسل تدخل للجسم وتحاكي الجسم بالكامل، وتقوم بعلاج أي مشكلة توجد في الجسم وتعوض الناقص من الفيتامينات والمعادن التي ربما يفقدها الجسم طوال اليوم أو بسبب مرض ما.

فوائد العسل على السرة للرحم

يزعم البعض أن عند وضع العسل على السرة في صورة دهان موضعي ظاهري كل ليلة ولمدة شهرين فإن الرحم يستمد كل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تزيد من صحة الرحم والمبايض، بالاعتياد على تطبيق العسل على الرحم قد يساعد على زيادة الخصوبة لدى المرأة من خلال تقوية المبايض وزيادة نشاطها بالشكل الذي يجعلها تقذف بويضات ناضجة مهيأة للتلقيح من قبل الحيوانات المنوية النشيطة والسليمة، بالرغم من أن هناك فوائد العسل على السرة للرحم بنسبة بسيطة في حالة وضعه كدهان على السرة إلا أن الفوائد تزداد بمجرد تناول العسل عن طريق الفم إما في صورة مأكولات أو مشروبات فهو  يعتبر علاج فعال لتكيس المبايض.

فوائد العسل وحبوب اللقاح للرحم

  • بعض السيدات التي تعاني من نقص في الخصوبة نتيجة تكون اكياس على المبايض أو الرحم ينصحون بتناول ملعقة من عسل النحل الاصلي الممزوج بحبوب اللقاح من أجل زيادة الخصوبة لديهم وزيادة فرص الإنجاب.
  • أيضًا يتم تناول نفس المزيج المكون من العسل وحبوب اللقاح من قبل الرجال من أجل زيادة الرغبة الجنسبة وتقوية الإنتصاب وتحفيز الخصيتين على إنتاج حيوانات منوية نشيطة وسريعة.

فوائد العسل للحامل

بعد التعرف على فوائد العسل على السرة للرحم لابد من التعرف على فوائد العسل للسيدة الحامل وهي كالآتي:

  • العسل غني بالكالسيوم لذلك اعتياد السيدة الحامل على تناول ملعقة عسل صغيرة كل يوم أثناء فترة الحمل يساعدها على إدخال الكالسيوم لجسمها وجسم جنينها، وهذا يجعل طفلها قوي البنية بجانب أنها تحمي عظامك من الهشاشة التي ربما تصاب بها وقت الحمل.
  • الإلتزام بالعسل ضمن عناصر الوجبة الغذائية الخاصة بالحامل يحمي السيدة من الإصابة بالأنيميا، والتي تصاب بها أثناء الحمل وذلك لأن العسل يحتوي على الحديد الذي يزيد من نسبة هيموجلوبين الدم.
  • وجود فيتامين ج وفيتامين ب 3 في العسل مع الفسفور والبوتاسيوم يمد السيدة الحامل وجنينها بأهم العناصر، التي تدخل في بناء أجهزة وعظام صحية خالية من الأمراض أو الضعف العام.
  • إن الأمهات الحوامل اللائي يقومن بتناول العسل اثناء فترة الحمل يتمتعون بصحة هضمية أفضل، لأن العسل غني بالألياف التي تمنع السيدة من التعرض إلى الإمساك الناتج عن التغير الهرموني أثناء فترة الحمل.
  • يؤثر العسل على الجنين على المدى البعيد حيث أن الجنين يخلق بصحة جيدة وخاصة الجهاز التنفسي الخاص به لأن العسل يقلل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي، وخاصة في العام الأول من الولادة ولهذا فإن الطفل يصبح أقل عرضة للسعال.

اقرا ايضا :

فوائد غذاء ملكات النحل لتنشيط الذاكرة وتعزيز مناعة الجسم

أهمية تناول العسل كل يوم

  • بعد أن أثبتت الدراسات العلمية أن وضع العسل على السرة لم يمتلك أي فائدة وأن من يريد الحصول على فوائد العسل عليه أن يتناوله بشكل مباشر كل يوم أو يقوم مزجه مع الحليب أو الماء أو تحلية الشاي به.
  • يفضل تناول ملعقة من العسل كل يوم من أجل حرق الدهون الثلاثية التي هي أحد مسببات أمراض القلب والاوعية الدموية، لأن هذه الدهون تزيد من ضغط الدم على الأوعية الدموية لذلك ملعقة العسل اليومية تقلل من الدهون الثلاثية بنسبة تسعة عشر بالمائة.
  • ينعكس على انخفاض الدهون الثلاثية انخفاض الكوليسترول الضار ايضًا بنسبة خمسة بالمائة مقابل ارتفاع الكوليسترول النافع بنسبة ثلاثة بالمائة، وهذا يؤدي إلى ضبط ضغط الدم وحماية القلب من الجلطات والأزمات القلبية.

استخدامات العسل العلاجية

إن الأشخاص الذين يمارسون الطب الأيورفيدي استخدموا العسل إما بشكل مباشر أو من خلال دمجه مع بعض الوصفات الطبيعية، من أجل علاج بعض الحالات المرضية الآتية والتي هي:

  • الإجهاد البدني العام والضعف المسيطر على الجسم وذلك لأن العسل غني بالسكريات التي تجعل الجلوكوز يدخل الجسم في صورة طاقة ناتجة عن ضبط معدلات السكر في الدم.
  • تطبيق العسل ضمن وصفات لعلاج اضطراب النوم والأرق، وذلك من خلال إمداد الجسم بالعناصر والمعادن التي تعمل على ضبط الهرمونات والاستمتاع بنوم هادئ.
  • حل أمراض العين التي ينتج عنها تشوش الرؤية أو ضبابية العين.
  • يمكن استخدامه كغسول للفم لقتل البكتيريا التي ينتج عنها رائحة فم غير مستحبة.
  • علاج اضطراب المعدة مثل التقيؤ أو الغثيان أو الإسهال.
  • ينصح به الأطفال بعد عمر العام من أجل التخلص من مشكلة التبول اللاإرادي الذي يحدث بالليل بسبب عدم التحكم في أعصاب الطفل، كما أن العسل يعالج التورم الناتج عن التسنين.