ما هو أفضل عسل في العالم، يرغب الجميع في معرفة ما هو أفضل عسل في العالم حينما تريد شراء عسل النحل الذي له عدة أنواع وأصناف مما يسبب الحيرة أمامك وذلك لرغبتك في شراء أفضل نوع للاستفادة من الفوائد الكثيرة التي يمنحها العسل الأصلي ذو النوعية الجيدة لجسمك، حيث يتميز العسل بأنه به العديد من الفوائد التي تجعله شفاء من كل داء.

ما هو أفضل عسل في العالم

كما ذكرنا في مقدمتنا أن العسل له عدة أنواع إضافة إلى أن لكل دولة نوع معين من العسل وذلك لاختلاف نوع الرحيق الذي يستخرج منه عسل النحل وأيضًا اختلاف نسب المكونات التي يحتوي عليها كل نوع من العسل.

العسل النيوزلندي أفضل عسل في العالم

عسل النحل النيوزيلندي هو واحد من أفضل أنواع العسل على مستوى العالم لأن النحل الذي ينتجه يتغذى على ازهار طبيعية ومفيدة إضافة إلى نظافة البيئة في نيوزيلندا وكثرة الزهور فيها، مما يزيد من جودة العسل الذي يصنع فيها ويستخدم لعلاج الكثير من الأمراض كما يعتبر افضل عسل يعمل على تقوية المناعة ومحاربة الفيروسات.

عسل الهيميتوس اليوناني

هذا النوع من العسل معروف منذ زمن قديم جدًا وهو ينتج في جنوب شرق أثينا ومن أهم مميزاته أنه نقي وخالي من المواد الكيماوية للاهتمام على تنظيف أماكن تخزينه وإنتاجه بشكل مستمر لذلك فهو ثاني أفضل عسل على مستوى العالم.

عسل السدر 

من أفضل أنواع العسل على مستوى العالم هو عسل السدر الجبلي الذي ينتج في جبال حضرموت في اليمن وفي السعودية من خلال أشجار السدر ويتم إنتاجه مرتين فقط في العام لذلك فإنه أغلى أنواع العسل سعرًا في العالم حيث يقترب سعره من 180 دولارًا، يعرف عسل السدر منذ ما يقرب من 700 عامًا وله لون بني غامق وطعم لاذع بالإضافة إلى أن رائحته ذكية وله العديد من الفوائد التي أهمها أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الكبد ويقوي جهاز المناعة ويقي الجسم من السرطان.

عسل مانوكا 

أن عسل مانوكا هو من أنواع العسل التي تخلو من المواد الكيماوية لأن النحل يصنعه بعيدا عن الأدغال إضافة إلى خصائصه التي تفيد الجسم لذلك فهو من أفضل أنواع العسل عالميا.

عسل القبار أو ما يسمى بعسل الشفلح

يأتي عسل القبار في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل عسل على مستوى العالم وهو عسل يتم إنتاجه من نبتة القبار البرية، عسل القبار مفيد في حالات الإصابة بأمراض الكبد وبالمشاكل القلبية ومشاكل الجهاز الهضمي إضافة إلى أنه علاج فعال للأنيميا والتهاب المفاصل، بالإضافة إلى فوائده في حالات الضعف الجنسي.

عسل الموالح أو ما يسمى بعسل الحمضيات

يعد عسل الموالح أو الحمضيات يتم إنتاجه من خلال تغذى النحل على الليمون والبرتقال، لهذا السبب فإن هذا النوع من العسل يكون أبيض اللون وكثافته قليلة لكن فوائده كثيرة خصوصًا للأطفال، عسل الموالح يقوي الذاكرة ويعالج الأنيميا ويعالج حالات السعال ونزلات البرد إضافة إلى أنه يقي الجسم من السرطان.

اقرا ايضا :

عسل الكينا 

يعتبر عسل الكينا له لون عنبري ورائحة متميزة وطعم لذيذ جدًا وهو منتج من نبتة الكينوا، ومن الفوائد الهامة عسل الكينا أنه ينقي الجسم من السموم ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي ويعالج الحساسية ويطرد البلغم.

عسل البرسيم 

ينتج عسل البرسيم من زهرة البرسيم وله لون أصفر لأنه يحتوي على زيوت طيارة، عسل البرسيم مفيد جدًا في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والمشاكل التي يمكن أن يعاني منها القولون، إضافة إلى أنه يقوي جهاز المناعة.

عسل دوار الشمس 

ينتج عسل دوار الشمس من زهرة دوار الشمس أو ما تسمى بزهرة عباد الشمس وله لون أصفر ذهبي وطعم لاذع وهو يستخدم لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

شاهد ايضا :

كيف ينتج النحل العسل من الرحيق؟

ما هي فوائد العسل للبشرة والشعر

عسل القطن 

من أجود أنواع العسل عالميا هو عسل القطن لكنه يصبح ذو لون أبيض إذا وضع في الفريزر وتجمد، ولعسل القطن عدة فوائد من أهمها أنه مدر للبول ويرفع نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج فعال جدا لأمراض الكلى.

عسل حبة البركة الأكثر استخداما

ينتج عسل حبة البركة من بذور حبة البركة وهو علاج فعال جدًا للأنيميا ومقوي لمناعة الجسم بشكل عام، إضافة إلى أنه يحافظ على مستوى السكر في الدم وينشط البنكرياس والدورة الدموية.