ما هو نظام رجيم اللقيمات ، لكل من يبحث عن أفضل نظام غذائي وصحي لعمل الرجيم،نعرض عليكم نظام رجيم اللقيمات، حيث يعد من أفضل أنواع الأنظمة الصحية المعروضة في الفترة الماضية، بحيث لا يعتمد على منع الطعام، أو التقليل منه لدرجة الحرمان، كثير من الأفراد يريدون إنقاص أوزانهم، ويفضلون إتباع الأنظمة البسيطة، حيث يخافون من فكرة الحرمان من الطعام، وتناول كميات لا تمثل لهم شيء، ولكن في نظامنا لليوم ستنال إعجابكم، ومعرض في المقال ما هو نظام رجيم اللقيمات، وكيفية الحصول على وزن مثالي من خلال رجيم اللقيمات، وأوجه الضرر الخاصة به، والطريقة المثالية لإنقاص الوزن.

ما هو نظام رجيم اللقيمات

نظام رجيم القيمات، ما هو إلا تنظيم الوجبات، والتخلي عن الطعام المضر، وإتباع حمية صحية من النظام الصحي غير المحتوي على سعرات حرارية كبيرة، ولكن في نظام رجيم اللقيمات يتم حساب عدد القيمات اليومية، بحيث يتم تناول خمس لقيمات في الصباح وآخرين على الغذاء وهكذا، ولكن لا يعتد به جميع الأطباء، حيث أنه من نظم الرجيم السريع في إنقاص الوزن، ولكن لابد من التوقف عن استكماله فترات من الزمن حتى لا يأثر على أجهزة الجسم، وعند الامتناع عن استكمال النظام، يتم زيادة الوزن مرة أخرى، فهو من الأنظمة السريعة ولكنها نتائجها مستقبلا لا ترضي الجميع.

كيفية الحصول على وزن مثالي

الوزن المقالي حلم مختلف الأفراد بمختلف النوعين الرجل والمرأة، فكلا مهما يبحثان عن طريقة للوصول إلى الجمال، والجسم الممشوق المساعد على الحركة وتنظيم الحياة، والقدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل رائع، وفي نظام رجيم اللقيمات لابد من تناول الوجبات المتعددة على مدار اليوم، ولكن كلا منهما تحتوي على لقيمات محددة من الطعام، ونعرض عليكم تلك الطريقة بأمثلة بسيطة لتوضيح فكرة رجيم اللقيمات.

  • تناول وجبة الإفطار من الوجبات الهامة جدا في عمل الجسم، وتشغيل الأعضاء والزيادة في حرق السعرات الحرارية المختلفة في الجسم، وتلك الوجبة لابد من احتوائها علي بروتين مثل الجبن والألبان أو البيض المسلوق ومن الممكن تناول البيض المقلي ولكن يتم تحضيره في طاسة ضد لزق الطعام، وبدون زيت، وأيضا يتم تناول نصف رغيف من العيش أو خبز التوست الأسمر، وتناول أي نوع من الخضروات تفضلها، ويفضل أخذ خمس لقيمات.
  • بعد تناول وجبة الإفطار قم بتناول وجبة خفيفة من السناك، مثل كوب من الفشار دون إضافة زيت أو ملح كثير بل رشه واحدة تكفي، أيضا يمكنك تناول فاكة فهي مغذية وتحتوي على الألياف المتعددة وتحتوي أيضا على الماء، من الممكن تناول البسكويت، والكثير من الخضروات، الوجبة الخفيفة ما بين الفطار والغذاء ما هي إلا مساعدة على إشباع الجسم من احتياجه لتناول طعام غير  صحي باستمرار.
  • وجبة الغذاء أجعلها متنوعة ما بين بروتين ونشويات وخضروات، حيث تكون هي الوجبة الأساسية.
  • ومن ثم تتناول وجبة خفيفة أخرى، وبعدها بساعتين وجبة العشاء كوب من الزبادي ومعه خضروات، أو أي شيء تفضله.
  • بين كل الفترات لابد من تناول كميات كبيرة من الماء للمساعدة على الهضم.
  • أيضا لابد من اتباع نظام تناول المشروبات الدافئة الكثيرة من أجل إنقاص الوزن، بحيث تساعد على حرق الدهون، والسعرات الحرارية المخزنة في الجسم.
  • منقوع الماء مشروب جيد تماما عند تناوله في الصباح.
  • لابد من التخلي عن السكر والملح في الطعام، حتى لا يزيدوا من تواجد الدهون في الجسم.
  • لا مانع أبدا من أخذ بعض الراحة من الرجيم والاستمتاع في يوم بكل ما تحبه، مع شرط ممارسة الرياضة المتعددة والمتنوعة لحرق الدهون التي تم اكتسابها.
  • أيضا نظام اللقيمات قم فيه بعدم السماح بشعور الجوع، حيث تناول الطعام على فترات محددة حتى تملئ المعدة، والإكثار من الماء يمنع الشعور بالجوع، ومن ثم يمنع اللجوء إلى الوجبات السريعة.

اقرأ أيضًا :

أفضل الأعشاب لحرق الدهون العنيدة في البطن والجسم

تلك الطريقة تساعد بشكل كبير علي التخلص من الوزن الزائد والتخلص أيضا من العادات الصحية السليمة، والتي تجعل الجسم مستقبل لكل العناصر المفيدة له، ومن ثم تنزيل وحرق السعرات الحرارية والدهون.

أوجه الضرر لنظام رجيم اللقيمات

نظام رجيم اللقيمات لا يتناسب مع الكثير من الأفراد، وخصوصا المرضي من السكر والضغط، ولمن لا يملكون القدرة عليى ممارسة الأنشطة الرياضية لمساعدة النظام على النجاح، ولا يتناسب مع الحوامل حيث أنه يعتمد على تقليل الطعام، فسوف يحدث هبوط حاد، لابد من استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى أي طريقة للرجيم، أو اتباع الطرق المختلفة من العادات الصحية لإنقاص الوزن، أيضا من الضرر المشهور في نظام رجيم اللقيمات، هو من الممكن إعادة الوزن كما كان عند التوقف من ممارسة نظام رجيم اللقيمات، وتلك من الأشياء الغير مفضلة أبدا، وأن كثير من الأطباء لا يفضلون هذا النظام حيث أنه لا يحدد بالمعايير الطبية كيفية تنظيم الوجبات، بل يقوم على تحديد لقيمات فقط، اتباع بعض العادات ولابد من الرجوع فترة إلى العادات القديمة.

الطريقة المثالية لإنقاص الوزن

تتعدد الطرق التي يتبعها الأفراد من أجل إنقاص الوزن، وتظل الطريقة الصحية وتنظيم الوجبات من أفضل الطرق على الإطلاق من حيث الابتعاد عن العادات الغير صحية وممارسة الطرق الصحية عوضا عنها.

  • لابد من من الانتهاء من ممارسة العادات الصحية، والتي منها عادة تناول المشروبات الغازية بكثرة، حيث أنها تحتوي على الكثير من السكريات، والتي تضعف من نسبة الحرق، وتضعف أيضا من تنويل الدهون، وتؤثر بشكل مباشر على سكر الدم، غير تأثيرها على العظام، ويمكنك الابتعاد عنها وتناول على فترات متباعدة ومن ثم تركها نهائيا.
  • الوجبات السريعة أيضا تحتوي على نسب عالية من الدهون، والتي تجعل الفرد في حالة من الخمول والكسل، ويمتلك شهية كبيرة لتناول مختلف الـطعمة ، ولذلك لابد من الانتهاء منها عن طريق استبدالها بالطرق الصحية والعادات الغذائية الآمنة.
  • تناول كميات كبيرة من الحلويات أيضا من الضرر على الجسم، وتناول المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة، تعمل على زيادة الدهون وإضعاف الحرق.
  • العادات الغذائية متعددة وسهلة، ويمكنك اتباعها بشكل بسيط، من حيث تناول الكثير من الخضروات والتي تمد الفرد بالطاقة والنشاط، وتعمل على حرق السعرات الحرارية.
  • أيضا تناول البروتين المختلف يساعد على حرق مختلف السعرات الحرارية في الجسم.
  • تناول الكميات الكبيرة من الماء بين الطعام والأخرى، يعمل علي امتلاء المعدة وعدم الشعور بالجوع.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر والمشي السريع يساعد على حرق الدهون.

عند القيام بممارسة الأنشطة الصحية والعادات التي لابد من توافرها يوميا في الحياه، يصبح الجسم مثالي بدون إي إرهاق أو تعب، ولكن كلما اعتاد الفرد على نظام غذائي معين، كلما مل وترك النظام بأكمله ولم يعد إليه، ولهذا من أجل الحصول على الوزن المراد، عليك بالمثابرة وتحمل لحظات الضعف، وممارسة أفضل الطرق والمتابعة المستمر مع طبيب تحصل على نتيجة رائعة ومتميزة، حيث يوضح لك ما أهم العناصر التي يجب تناولها، وما عدد اللقيمات المسموح لك بها، وبناء على صحتك العامة يتم تحديد مختلف الأنظمة التي تتناسب معك.