ما فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم سؤال يراود فكر الكثير لماذا ظهرت هذه الوصفة في الطب القديم ومازالت إلى وقتنا هذا تستخدم، ومن خلال البحث عن حل هذا السؤال وجد أن السبب في اختيار منطقة السرة لوضع العسل عليها هو أن هذه المنطقة من أرق مناطق الجسم والتي تكون قادرة على امتصاص فوائد العسل بشكل أكبر دونًا عن غيرها من الأماكن الجسم.

ما فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم

يزعم البعض أن فوائد العسل نحصل عليها في حالة تناوله عبر الفم كوجبة غذائية أو روتين يومي معتاد عليه ولكن الكثير يغفل عن إمكانية الحصول على نفس الفوائد ولكن إذا تم وضع قطرات العسل على السرة وهذا ما يجعل الكثير يتعجب ويتساءل عن ما فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم، من المعروف أن السرة تحتوي على جلد رقيق ونهايات عصبية واوردة تجعلها قادرة على امتصاص العلاج أو المراهم الظاهرية بشكل اسرع وتوجيهها إلى الأماكن المصابة وهذا ما يجعل وضع العسل على السرة من افضل طرق الحصول على فوائد العسل، لذلك ينصح الأشخاص بتقليب عسل صافي بمقدار بسيط مع معلقة صغيرة من الزنجبيل البودر ثم نقوم بتدليك البشرة به والتقطير بهذا المزيج داخل السرة ثم وضع قطعة قطن لغلق المسام أو تغليف السرة بلاصق طبي كل يوم ولدة ثلاثين يوم بشكل منتظم.

فائدة وضع العسل على السرة للجهاز التنفسي

هذه الطريقة تساعد في التخلص من التهاب واحتقان الجيوب الأنفية بشكل فعال أكثر ممن نحصل عليه نتيجة تناول العسل عن طريق الأكل أو الشرب، كما تعمل على تهدئة الصدر نتيجة تهيج بفعل مرض الربو أو التهابات الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضاً: فوائد العسل للعين وطريقة الاستخدام الصحيحة

فائدة وضع العسل على السرة للرأس

من يطبق هذه الوصفة ويكون مصاب بألم في العين أو غبش نتيجة الإصابة بمرض السكري فإنه يتخلص منهم بشكل تام، التخلص من الصداع المزمن الكلي أو النصفي.

فوائد العسل للعظام

وضع نقاط العسل على السرة تقلل من ألم الرقبة وعظام الأكتاف، وضع العسل على السرة يحتوي على فائدة امتصاص التهابات اسفل الظهر والذي نتج عن ذلك التخلص من الألم ويؤثر بنفس التأثير على الركبتين.

تأثير قطرات العسل على الجهاز الهضمي

موضع السرة يجعلها قريبة من التكوين الهضمي فبمجرد وضع العسل على السرة فإن امتلاء البطن بالغازات يختفي يختفي المغص الناتج عن التهاب القولون العصبي والذي نتج عنه إمساك مزمن يتم التخلص منه أيضاً.

فوائد العسل للجسم بشكل عام

  • تطبيق العسل على السرة يتغلغل عبر الجلد ويحد من ارتفاع الكوليسترول الضار وبالتالي يقل مستوى ضغط الدم ويصبح منبط وطبيعي.
  • وضع العسل على السرة أثبت أنه علاج فعال للبهاق ويخلص الجلد من التجاعيد ويعطى البشرة حيوية بنفس فاعلية تطبيق العسل على البشرة بشكل مباشر.
  • كما أن من ضمن إجابات سؤال ما فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم هو أن هذه الخطوة تجعل الشخص يتعمق في النوم ويطرد الأرق.
  • إذا كانت البطن مصابة ببعض الحبوب او علامات التمدد فمن الممكن أن يعالج العسل هذه المشاكل لأنه يمد الجلد بالعناصر التي يحتاجها من أجل الحفاظ على جلد صحي.
  • إصابة الجلد بشكل عام وفي أي منطقة بلدغات الحشرات وفي حالة تم وضع العسل كعلاج ظاهري على تلك اللدغات ربما يكون قادر على ازالة احمرار وتورم اللدغات.

فوائد تطبيق العسل للسرة بشكل عام

  • من المعروف أن السرة بالرغم من أنها منطقة شبه حساسة إلا أنها تحتوي على العديد من البكتيريا بفعل التعرق وتكون الأوساخ وبالتالي فهي بيئة مناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا.
  • وهذا يدفعنا إلى الاهتمام بمنطقة السرة بالشكل الذي يجعلنا نقوم بتنظيفها بشكل يومي بالماء الدافئ ثم الصابون لإزالة الأوساخ منها.
  • يجب ارتداء ملابس قطنية فضفاضة حتى نتجنب التعرق وبالتالي تتراكم الفطريات.
  • في حالة كان الشخص رياضي عليه بتنظيف جسمه والسرة بالماء عقب كل تمرين رياضة منعًا من تجمع الجلد الميت والعرق مما يتسبب في انبعاث رائحة غير مستحبة والتهابها في بعض الأوقات.
  • لذلك يفضل تطبيق العسل على السرة قبل النوم لأنه به مضادات للميكروبات ومكافحة العدوى والبكتيريا وهذا يساعد على تعقيم السرة بشكل مستمر وحمايتها من الأمراض.