فوائد قناع العسل للوجه لتنظيف البشرة من السموم والبكتيريا والفطريات التي تظهر بها، فهو من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنقية البشرة من الفطريات التي تتواجد عليها، كما أنه مفيد للجسم ويعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير فهو غني بفيتامين سي وغني بالحديد والكالسيوم ويحتوي على جميع العناصر المقوية للجسم والبشرة، وفوائده للبشرة لا تعد ولا تحصى لهذا فهو يستخدم كقناع تجميلي للبشرة.

فوائد قناع العسل للوجه

يستخدم العسل كقناع للوجه لأنه يحتوي على العناصر المغذية للبشرة والجلد فهو يعمل على زيادة نضارة البشرة ونعومتها، ويساعد في منحها النضارة والحيوية،  وقد يستخدم العسل في القضاء على حب الشباب الموجود بها ويعمل على منحها الإشراقة والجمال والنضارة، فضلا عن أنه يقضي على البثور السوداء ويقلل من تراكمها في البشرة.

  • ويساعد العسل أيضاً على زيادة جمال البشرة وتألقها ويقضي على مشكلة شحوب البشرة، وهو فعال في تبييض البشرة ويقضي على الجراثيم التي تتعلق بالبشرة والتي قد تسبب الكثير من المشاكل.
  • ينظف العسل مسام البشرة من الفطريات والبكتيريا والجراثيم التي تتجمع بها، كما أنه يمد البشرة المعادن والفيتامينات الهامة لتغذية البشرة.
  • يساعد العسل في علاج جميع مشاكل البشرة الدهنية وهذا لأنه غني بالخصائص القوية المغذية للبشرة، ويعمل على التخلص من التجاعيد التي تظهر بها ويقاوم مشكلة جفاف الجلد ويزيد من نضارته وصحته.
  • العسل أيضا مفيد للبشرة الدهنية ويعمل على تغذيتها ومنحها العناصر التي تحتاجها، بالإضافة إلى قدرتها الهائلة في منع جفاف البشرة والقضاء على خشونتها.

اقرأ أيضاً: فوائد غذاء ملكات النحل لتنشيط الذاكرة وتعزيز مناعة الجسم

خلطات قناع العسل للوجه

العسل عنصر مفيد للغاية، ويمكن استخدامه في العديد من قناعات البشرة لترطيبها وللتخلص من مشاكلها، وسنقدم لكم وصفات العسل للبشرة:

خلطة العسل مع السكر

يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من السكر وخلط المكونات جيدا، ويتم بعدها وضع الخليط على بشرة نظيفة تماما وتدليك الوجه به برفق، وتظل عملية التدليك لمدة عشر دقائق ويتم غسل البشرة بماء فاتر، هذه الوصفة مفيدة لتقشير الجلد الميت والتخلص من البقع الداكنة التي تتواجد بها، وتجعل ملمس البشرة أكثر نعومة وجمال وتكون خالية من الطبقة التالفة التي توجد عليها.

وصفة العسل لترطيب البشرة

يستخدم العسل لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة من خلال وضع القليل من العسل على الوجه، ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل ويتم غسله بعد الفرك قليلا، تساعدك هذه الخلطة في الحصول على بشرة خالية من الأوساخ ومسام نظيفة وخالية تماما من البكتيريا.

خلطة اللوز مع العسل للوجه

يتم طحن كمية من اللوز المحمص مع ملعقة من عسل النحل مضاف لها واحدة من عصير الليمون، تخلط المكونات هذه جيد حتى تمتزج تماما ويوضع على وجه نظيف، يترك الخليط على البشرة قليلا ويتم فركه بلطف تماما، ويغسل بعد ذلك بالماء البارد، فهذه الخلطة تساعد في إزالة الطبقة التالفة من الجلد، وتصبح البشرة أكثر نقاء ونضارة وخالية تماما من الجلد الميت.

وصفة الطماطم مع العسل للوجه

هذه الوصفة مفيدة تماما من خلال إضافة ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من معجون الطماطم، تخلط المكونات جيدا وتوضع على بشرة رطبة، وتترك بعد ذلك لمدة ربع ساعة على الأقل، يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر للحصول على بشرة أكثر نضارة وذات لون فاتح وخالي من الاسمرار، فيمكن لهذه الخلطة القضاء على آثار الشمس التي تترك على البشرة والبقع الداكنة الموجودة بها.

ماء الورد مع العسل

فوائد قناع العسل للوجه مع ماء الورد كثيرة، فقد يساعد على جعل البشرة ناعمة وأكثر جمال وصحة، وهذا من خلال مزج ملعقتين من ماء الورد مع العسل وتمزج المكونات جيدا، ومن ثم يتم وضعه على البشرة ويترك لمدة عشر دقائق ويغسل بعدها بالماء، تساعدك هذه الوصفة على التخلص من جميع الأتربة والبكتيريا والأوساخ بسهولة.

فوائد قناع العسل للوجه مع الحليب البودر

هذا القناع يتكون من ملعقة من الحليب البودر مع ملعقة من العسل ويتم وضع ملعقة من الزبادي، ومن ثم يتم خلط المكونات بطريقة فعالة للحصول على معجون متماسك، يوضع هذا الخليط على بشرة رطبة ويترك نصف ساعة، بعدها يتم غسل الوجه بماء دافئ للتخلص من علامات التقدم في العمر، وتصبح البشرة أكثر شبابا وخالية من أي تجاعيد وجلد ميت.