دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان ، تعد الأدعية من أهم الأشياء التي يقبل الأفراد على معرفتها وخاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يستحب في شهر رمضان الإقبال بشكل دائم ويومي على عمل الطاعات، رغبة في التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، وأيضًا من أجل طلب المغفرة والتوبة بنية الشهر الفضيل، فالدين الحنيف حث المسلمين في كل مكان على قراءة الأدعية وخاصة اليومية طوال الشهر العظيم لما لها من أجر عظيم وثواب كبير.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

حث الدين الإسلامي على قراءة دعاء رمضان بشكل يومي، والذي يأتي بتاريخ اليوم، لما لها من فضل عظيم وكبير، ومن أهم ما يقال في اليوم الحادي عشر من رمضان :

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد .. ( اللهم ياعلي ياعظيم , ياغفور يارحيم , انت الرب الذي ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير , وهذا شهر عظمته وكرمته , وشرفته وفضلته على الشهور , وهو الشهر الذي فرضت صيامه عليّ , وهو شهر رمضان الذي انزلت فيه القران , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وجعلت فيه ليلة القدر , وجعلتها خيراً من الف شهر , فيا ذا المنُ ولا يمنُ عليك , مُنَ عليا بفكاك رقبتي من النار في من تمُنُ عليه , وادخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين ).

ونتيجة لذلك يُعد الدعاء وسيلة فعالة لتقرب العبد من ربه ويدعوه ويستجيب له.

دعاء يوم 11 رمضان

من الممكن أن يقول المسلم أثناء صيامه أي دعاء يرغب فيه حيث أنه ليس هناك أدعية محددة يجب قولها.

ونتيجة لذلك يمكن أن يقول :

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا متقبلا.

صور ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان

الصور وسيلة رائعة للتعبير عن الحب والفرحة لدى المسلمين بدخول شهر رمضان المبارك، وأيضًا بالتهنية والتذكير بالدعاء الذي يخص اليوم، بأن يتم نشر صورة تحتوي على صيغة الدعاء.

ونتيجة لذلك يبحث الأفراد المسلمين عن أجمل الصور لنشرها على صفحاتهم ومن بينها :

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

نص دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

ومن الأدعية التي تقال أيضًا :

ونتيجة لذلك البحث الكثير عن الأدعية نقدم لكم نماذج أخرى منها :

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لتعرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا منتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

أجمل الأدعية فى اليوم الحادي عشر رمضان

الدعاء من أجمل وأروع الأشياء التي تقرب العبد من ربه، حيث أنه حينما يدعوه يستحي الله أن يرده بدون استجابة الدعاء، والله يحب العبد اللحوح الذي يدعو الله بكل حب من أجل أن يستجيب له الله، حيث يدعوه وهو يعلم جيدًا أن الله عنده الاستجابة، ومن أهم الأدعية التي تقال في رمضان :

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.

ونتيجة لذلك البحث من المسلمين نقدم لكم أجمل الأدعية لشهر رمضان المبارك :

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة.

وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،وأسألك القصد في الفقر والغنى.

و أسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضى بعد القضاء.

وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.

اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

أجمل ما يقال في رمضان

ونتيجة لذلك البحث المضاعف في تلك الفترة نقدم لكم أجمل الأدعية :

اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

اقرا ايضًا :

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم 2021 مكتوب وصور.

دعاء الحادي عشر رمضان مكتوب

اليوم الحادى عشر من شهر رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

“اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

ثواب الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ كتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ”.

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

ونتيجة لذلك في الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أجمل الأدعية في الشهر الفضيل وتحديدًا دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان.