دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان ، مازلنا نُتابع معكم سلسلة أدعية شهر رمضان المبارك تلك الأدعية اليومِية التي تُقرأ كل يوم وليلة في ليالي شهر رمضان العظيم، بداية من دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ثم دعاء اليوم الثاني، دعاء اليوم الثالث، دعاء اليوم الرابع، وصولًا إلى دعاء اليوم العاشر والذي له فضل عَظيم، ويقرأ المسلمين الدعاء لفضله الكبير على العبد، فأوضحت المصادر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقرأ تلك الأدِعية في رمضان صباحًا ومساءً سعيًا وراء نيل الرضا والمحبة من الله سبحانه وتعالى، وتُقرأ الأدعية في أي وقت من رمضان وعقب الفرائض اليومية المعروفة.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر الخَير والإحسان شهر المحبة والأمل شهر التوبة والمغفرة والأجر العظيم الذي يكتبه اللهِ سبحانه وتعالى للمسلمين التائبين إلى الله القادرين على استغلال الشهِر لصالحهم :

بِسم الله الرحَمن الرحِيم، اللهُم صلِ على مُحمد وال مُحمد .. ( اللهُم ياعلي ياعظيم , ياغفور يارحيم , انت الرب العظيم الذي ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير , وهذا شهرٌ عظمته وكرمته وشرفته , وفضلته على الشهور , وهو الشهرِ الذي فرضت صيامه عليّ , وهو شهر رمضان  الذي انزلت فيه القرآن , هدى للناس وبينات مِنَ الهدى والفرقان , وجعلت فيه ليلة القدر وجعلتها خير من الفِ شهر , فـ ياذا المن ولا يمن عَليك , مِنَ عليَّ بفكاك رقبتي من النــــــــار في مِنَ تمن عليه , وأدخلني الجنة , برحمتك ياً أرحم الراحمين ).

بٍسم الله الرحِمن الرحِيم , اللّهم  صلِ على مُحمد وال مُحمد .. ( اَللّـهُمَّ  اجعلنــي فيه مِنَ المتوكليــن عليك , واجعلني فيه مِنَ الْفائِزينَ  لديك , واجعلني فيه مِنَ المقربــــــين اليك , بـــإحسانك ياََ غاية الطالبـــــــين , ياَ ارحم الراحمــــين ).

نص دعاء شهر رمضان لليوم العاشر

أوضحت التفاصيل أن فضل الدعاء في رمضان المبارك له أجر عظِيم للمسلم لقرائتها للأدعية حيث يحقق أعظم نفحات الإيمان كما ورِد عن الصحابة فهو يستحب قراءة الدعاء في رمضان لأن ابواب الرحمة تكون مفتوحة، فكان أهل بيته وأصحابه يقرأون الدعاء بنية القربى إلى الله والتوبة النصوحة، ويستغفر له كل شيء في الوجود، فيُعتبر نموذج الدعاء الذي يقال طوال شهر رمضان المبارك، الذي يفضل فيه الدعاء.

دعاء يوم 10 رمضان

بسم الله الرحمن الرحٍيم , اللهُم صلِ على مُحمد وال محمد .. ( اللهمَ اني استأنف العمل وارجو العفو , وهذه اول ليلة من ليالي الثلثين , أدعوك بأسمائك الحسنى , واستجير بك من نارك التي لاتُطفأ , واسالك ان تقويني على قيامه وصيامه , وان تغفر لِي وترحمني , انك لاتخلف الميعاد , اللهُم برحمتك التي وسعت كل شيئ يتم الصالحات وعليها اتكلت , وانت الصمد الذي لم يلد ولم يُولد , ولم يكن له كفواً احد , صلِ على مُحمد وآل مُحمد , واغفر لِي وارحمني وتجاوز عني , انك انتَ التواب الرحيم ).

صور ادعية اليوم العاشر من رمضان

تعد الصور هي الوسيلة الفعالة التي أصبحت مُتاحة للجميع في الوقت الحالي لمُشاركتها على الفيس بوك وتويتر، لنشر دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان خيرة الدعاء وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها ما يحتوي على نص دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك، أو دعاء اليوم الحادي والعشرين أولى أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي يزداد بها الدعاء في رمضان كما ورد عن النَّبِيِّ في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، وصولًا إلى دعاء اليوم الثلاثين من رمضان وأدعية يوم الجمعة من كل أسبوع فيهِ فرحة دعاء القبول في رمضان، ومن أجمَل الأدِعية التي تُقال والصور في دعاء اليوم العاشر من  شهر رمضان المبارك :

اَللّهمَّ قَرِّبْني فِيه اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فِيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فِيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ ياَ أرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَ ارْزُقني فيه الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيه مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لِي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيه، بِجودِكَ ياَ اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني فِيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فِيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيِهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيِهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ ياَ اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيه مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعلني فيه مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، واجعَلني فيه مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ ياً اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهمَّ لا تَخْذُلني فيِه لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيِهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ ياَ مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَ اَعِنّي فيه عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيه مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيه ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يَا هادِيَ المُضِّلينَ.

اللهُمَّ ارْزُقْني فيه رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

أجمل ما يُمكن قوله في اليوم العاشر من شهر رمضان دعاء عظيم للمسلمين المؤمنين الراغبين في التوبة إلى الله في اليوم العاشر من شهر رمضان:

اَللّهمَّ اجْعَل لي فيه نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيه لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ ياَ اَمَلَ المُشتاقينَ.

اللّهُم اجْعَلني فِيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجعَلني فِيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ ياَ غايَةَ الطّالبينَ.

وفي اليوم العاشر من رمضان يمكن قول دعاء قيم ليس في اليوم العاشر فقط بل يقال في العاشر من رمضان وأيضًا دعاء أي رمضان آخر من شهر رمضان، دعاء يمكن قوله طوال اليوم العاشر مِنَ رمضان و دعاء طوال العام على مدار اليوم :

اَللّهمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيه الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

هذا هو الذي يتقبله اللهٍ عز وجل ويحبه المسلمون في كافة بقاع الأرض من أجل التقرب إلى الله وذلك في الشهِر الفضِيل.

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

دعاء الليلة العاشرة من شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من أجِمل الشُهور وأعظمها قيمة في قلوب المسلمين في شتى بقاع الأرض، حيث يتسابق المسلمين في هذا الشهر للخير والطاعات، بداية من اليوم الأول من شهر رمضان ثم اليوم العاشر من شهر رمضان الذي يعد ختام الثلث الأول من شهر رمضان، ويكثر فيه الدُعاء، ويلجأون إلى الصوم والصلاة وتكثر فيه العبادات والاستمرار على أدعية شهر رمضان والتقرب إلى الله بأرواحهم كي ينولوا جائزة المغفرة، وننشر لكم دعاء اليوم العاشر وأروع الادعية المستحبة في اليوم العاشر من شهر رمضان.

اقرا ايضًا :

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان الكريم 2021 مكتوب وصور

أجِمل الأدِعية فى اليوم العاشر رمضان

اللَّهُمَّ  اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين. اللَّهُمَّ  اجعلني فيه من المستغفرين،واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين،واجعلني فيه من اوليائك المقربين،برافتك ياََ ارحم الراحمين.

اَللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك،ولا تضربني بسياط نقمتك،و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

دعاء الصائم قبل الافطار اللهُم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللَهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اللًهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

دعاء الافطار الصحيح اللَهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لِي.

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت.

دعاء عاشر يوم رمضان مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.

ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ”.