كيف تصنع رغوة الكابتشينو سؤالاً نقدم إجابته، حيث أن هناك تنافس قوي جدًا بين المطاعم والكافيهات، وتهافت كل منها لتقديم المشروبات الجيدة سواء كانت باردة أم ساخنة، كذلك المستوردة منها، كما أنه هناك تنافس قوي على تقديم كل شيء مبتكر، حيث أن تلك المشروبات تلاقي قبولًا كبيرًا بين الكثير من الأشخاص، خاصة إن كانت تحتوي في مكوناتها على مذاق القهوة اللذيذة التي يعشقها الكثيرون، وبالتالي فإن  من أشهر الدول التي يمكن أن تجد فيها تلك المشروبات الرائعة هي دول أوروبا، حيث يمكن إعداد تلك الوصفات بشكل متخصص، ومما لا شك فيه أن الكابتشينو هو أول تلك المشروبات ولكن هناك ما يميزه عن غيره من أنواع القهوة بشكل عام، ألا وهي الرغوة الرائعة ذات المذاق الخاص والتي تكون أعلى سطح الكوب، والتي يستمتع بها الجميع، ويشعرون بحالة رائعة عند تناولها، والتي استطاعت أن تأخذ لب الكثيرون من محبي القهوة بجميع نكهاتها، ولذلك الجميع يسأل كيف تصنع رغوة الكابتشينو ونجيب من خلال موقع تدوينه.

كيف تصنع رغوة الكابتشينو

هناك طرق أربعة نستطيع من خلالها الحصول على أجمل رغوة كابتشينو يمكن أن يتذوقها شخص، حيث أنها طرق متعددة ولكنها تضيف الكثير للطعم، وتكسبه مذاقًا رائعًا ينعم به الكثير منا أثناء تناوله لهذا المشروب اللذيذ، والمفيد أيضًا.

طريقة عمل الكابتشينو بالحليب

  • يتم تجهيز القهوة الفورية، مع الحليب كامل الدسم، ثم يتم وضع الحليب في قدر ويرفع على النار لمدة دقيقة كاملة، ولا ننتظر لوصوله لمرحلة الغليان، ثم نسكب الحليب في كوب في الخلاط، ثم نقوم بخلطه لمدة تصل إلى 3 دقائق حتى يتجانس.
  • ونستمر في خفق الخليط السابق إلى أن يتم تحوله إلى رغوة كثيفة جدًا، ومن ثم يمكننا وضع تلك الرغوة الرائعة على كوب القهوة التي نعدها لأنفسنا، كما يمكن إضافتها أيضًا إلى كوب من الحليب الساخن لزيادة الفائدة.
  • كما يمكن أن نضيفها إلى القهوة الساخنة مع التحلية، ثم نحرك بشكل جيد حتى تختلط بالقهوة، وقتها سوف نلاحظ أن الرغوة كثيفة بشكل كامل، حيث أنها تصل إلى أكثر من نصف الكوب، وهذا ما يعطيه مذاقًا طيبًا.

كيف أعمل الكابتشينو بالماء

  • يتم تجهيز بعض المكونات التي سوف نستخدمها في تحضير هذه الوصفة الثانية لتحضير رغوة الكابتشينو الغنية بالفيتامينات والفوائد، وكذلك مضادات الأكسدة، والبروتينات، وكذلك الكثير من المعادن الغنية والتي تعمل على تقوية الجسم.
  • يمكن أن نحضر نصف كوبًا من السكر، وكوبًا من الماء البارد، ومن مسحوق القهوة سريعة التحضير فيكفينا أن نأخذ نصف كوب فقط، ثم يمكننا وضع كافة المكونات في الخلاط، ليتم تجانسها مع بضعها بشكل جيد، ونستمر في الخفق إلى أن يصل قوامها للقوام الكريمي، ثم يتم وضعها في قدر محكم الإغلاق بشكل جيد.
  • كما يمكن أن نقوم باستخدامها فيما بعد عن طريق إضافة تلك الرغوة الغنية إلى الحليب الساخن، وإلى القهوة الساخنة أيضًا، كما يمكن إضافة بعض النكهات الأخرى لها، واستخدامها بطرق متعددة محببة للنفس.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل نسكافيه برغوة بطرق مختلفة في دقائق معدودة

كيف تصنع رغوة الكابتشينو بالفانيلا

  • وهي من أبسط الطرق التي تساعد على صنع رغوة غنية ورائعة، وذات مذاق محبب، حيث يمكن ذلك عن طريق إضافة مسحوق الفانيلا بمقدار ملعقة، ثم إضافتها إلى اللبن الساخن بمقدار كوب كبير.
  • ثم يتم خفقهما بشكل عميق حتى يتم التجانس التام بين المكونات، وتظهر رغوة كثيفة جدًا، ولها قوام كريمي أيضًا، ثم يمكن إضافتها بعد ذلك للقهوة سريعة التحضير، أو إلى الحليب الساخن أيضًا، ومن ثم الاستمتاع بذلك الطعم المميز، والذي لا يستطيع أحد الاستغناء عنه.

الكابتشينو بالكاكاو والفانيلا

  • يتم تحضير مسحوق الكاكاو بمقدار 3 ملاعق صغيرة، ثم إضافة القهوة بمقدار ملعقتين، وإضافة الفانيلا، ثم إضافة السكر للتحلية حسب الرغبة، وخلط المكونات مع الماء المثلج، ثم خفقهما بشكل مستمر حتى تمام التجانس.
  • يتم وضع تلك المقادير بعد الخفق الجيد، ووصول الخليط إلى درجة الكثافة الكريمية ذات المذاق الغني والنكهة الغنية، ويتم حفظها في قدر محكم الإغلاق، وتوضع في المبرد، إلى وقت الحاجة لاستخدامها.
  • كما يمكن أن نقوم بتحضير الحليب الساخن، ثم إضافة بعض من تلك الرغوة رائعة المذاق، بمقدار ملعقة ونصف كبيرة، ثم يتم تقليبها حتى يتم التجانس بين اللبن والرغوة ذات المذاق الساحر، ويتم تناولها دافئة.

بعد صنع تلك الرغوة رائعة المذاق والغنية بالفوائد المتعددة التي تحملها، فإنه يمكن أيضًا إضافة الكاكاو البودر إليها حتى يتم استخدامه في التزيين فوق سطح الكوب، وكذلك الوصول إلى حالة الاستمتاع بالمذاق الطيب الرائع، والذي يشتاق إليه عشاق القهوة.