فوائد شرب الليمون على الريق ، هو من الثمار التي تتميز بأنها حامضة، حيث أنه لا غنى عنه في أي بيت، وذلك لما له من فوائد كثيرة لا يمكن حصرها، كما أنه يدخل في الكثير من الأطعمة، والمشروبات الرائعة، والتي تعطي طعمًا جميلًا لأي شيء تضاف إليه، وبالتالي فإن له الكثير من الفوائد ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تنقية الجسم من الشوائب التي تعلق به عن طريق تناول الأطعمة غير الصحية.

فوائد شرب الليمون على الريق

كما أنه يحتوي على الكثير من البروتينات التي تساعد جميع أجهزة الجسم على التعافي من أي مرض، خاصة وأنه يحتوي على فيتامين سي، والعديد من المواد الأخرى التي تدخل في صناعة الكثير من المشروبات، والأطعمة، وغيرها من الصناعات مثل صناعة المنظفات، حيث أن له قدرة عالية على إزالة الدهون، وفيما يلي سوف نتعرض لاستخداماته الكثيرة والمفيدة، على سبيل الأمثلة، وليس الحصر.

عصير الليمون مع الكيوي

لتحضير تلك الوصفة الرائعة نحتاج إلى عشر دقائق لتحضير المكونات، أما لتجهيزها فنحتاج إلى خمس دقائق، كما أن تلك الكمية المتاحة لدينا لتحضير تلك الوصفة المنعشة، فإنها تكفي فقط لشخصين.

المكونات:-

  • كيوي.
  • ليمون.
  • ماء مثلج.
  • سكر.

طريقة التحضير:-

نقوم بتقشير الليمون، والكيوي إلى قطع، ثم يتم خفقهم في الخلاط، حتى يمتزجوا جيدًا، ثم يتم إضافة السكر مع الماء، مع الإستمرار في الخفق حتى يمتزج الخليط بشكل تام، يضاف الخليط في أكواب التقديم، يزين بقطع الكيوي، ويقدم مثلجًا.

اقرا ايضًا :

طريقة عمل الهوت شوكلت بنكهات متعددة لمشروب شتوي مميز

استخدامات الليمون الصحية

  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، مما يعمل على تعزيز مقاومته للأمراض، ومكافحة الجسم لأي مرض، أو عدوى خارجية، كما يعمل على سلامة صحة القلب والشرايين من الإصابة بالنوبات القلبية.
  • كما يعمل على حماية عضلة القلب من الإصابة بالضعف، وعدم التعرض لحالات الذبحة الصدرية، وتصلب الشرايين، كما يساعد على تنشيط خلايا المخ، وتقوية الذاكرة، وكذلك عدم الإصابة بمرض الزيهايمر.
  • يعمل على تهدئة الأعصاب، ويزيل التوتر والعصبية، كما أنه يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، وتحسين أداؤه، كما أنه يعالج الكثير من اضطرابات المعدة، مثل عسر الهضم، والانتفاخ، والإمساك المزمن، والإسهال المزمن.
  • يعمل على تنقية الجسم من الشوائب والسموم التي تتراكم في الجسم، كما يعمل على تنقية البشرة بشكل تام من أي شوائب تعلق بها نتيجة تعرضها للجو، والشمس، والحر، والبرد، كما أنه يعمل على تركها نضرة وناعمة.
  • كما يعمل على تأخير علامات الشيخوخة، والحفاظ على البشرة نضرة، ومرطبة بشكل تام وجيد، كما أنه يعمل على شد الجلد، كي يحافظ على البشرة نظيفة وناعمة مثل بشرة الأطفال.
  • يعمل على إنقاص الوزن بشكل فعال، فإنه يعتبر من المواد الناسفة للدهون بشكل تام، وجيد، كما أنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يعمل على تخفيف الدهون الثلاثية في الجسم.
  • يعمل على علاج الندبات والبثور، وإزالة البقع ذات اللون الداكن من الجسم، كما أنه يعمل على تلطيف الجلد، وإزالة الالتهابات العالقة به جراء الاحتكاك أو الإصابة بأي من تلك الالتهابات الجلدية.
  • يعمل على إزالة التجاعيد التي تترك على البشرة نتيجة للعوامل الجوية وتعرض البشرة لها، كما أنه يعمل على ترك الفم ذو رائحة طيبة وينظف اللسان والأسنان وكذلك اللثة، حيث يعمل على الحفاظ عليها من التآكل.
  • يعمل توازن لحموضة الجسم حيث يعمل على تحسين الحالة المزاجية أيضًا، ويمنح شعور بالإنتعاش الدائم، والترطيب، يعمل على علاج المفاصل والتهابات المفاصل، والعظام، ويساعد على تقويتها وبناءها.
  • يعالج الجاز التنفسي من الكثير من الأمراض التي قد يتعرض إليها خاصة مرضى الربو، والحساسية، ويعالج السعال الشديد، كما أنه يعمل على إزالة الشوائب التي تعلق في الجهاز التنفسي آثار البرد.
  • يعالج نزلات البرد، والأنفلوانزا، كما أنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية، ويفتحها، كما يساعد على تخفيف آلام التهاب الحلق، كما يمكن استخدامه بشكل مستمر مع العسل حتى يتم الشفاء من البرد، والزكام، والأنفلوانزا.

لليمون فوائد متعددة، حيث يدخل في صناعة الكثير من المنظفات، وذلك لما له من قوة في إزالة أصعب الدهون العالقة في المطبخ، والآنية التي تستخدم فيه، كما أنه يعمل على تنظيف الاستانلس وجميع الأدوات التي تستخدم، كما يمكن استخدامه في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، والتي يمكن أن تكون عبارة عن كريمات للبشرة والجلد، كما أنه يستخدم في صناعة الشامبو، وبعض الكريمات العلاجية التي تستخدم للجلد.

كما أنه يستخدم في صناعة بعض الأدوية الخاصة بعلاج الأنفلوانزا، وكذلك الربو، والكثير من مشاكل الجهاز التنفسي، وبالتالي فهو يعتبر من الأشياء التي لابد من تناولها والحفاظ على ذلك بشكل مستمر، حتى يعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض التي تصيب الكثير من الناس خاصة في فصل الشتاء، كما يمكن أن يدخل في صناعة الكثير من الحلويات إضافة إلى المشروبات الكثيرة والمتنوعة ذات المذاق الرائع، حيث أنها تعمل على الترطيب والحيوية للجسم والبشرة، وللشعر أيضًا، خاصة إذا استخدمت مع العسل، أو أي من المكونات المفيدة الأخرى، وبالتالي تعم الفوائد بشكل تام.