ما فائدة العسل والزنجبيل على السرة، سؤال يطرحه الكثير لأن اغلبنا يعرف فوائد تناول الزنجبيل والعسل ولكن البعض يجهل فوائد تطبيق الزنجبيل والعسل على السرة ويريد أن يعرفها ويعرف مدة صحة هذه المعلومات، وهذا ما جعل العلماء يبحثون وراء تلك الاعتقاد لمعرفة هل يوجد فعلاً فوائد لتطبيق العسل والزنجبيل على السرة أم هو اعتقاد خاطئ.

ما فائدة العسل والزنجبيل على السرة

جميعنا يعلم أن العسل والزنجبيل فوائد تناولهم عظيمة، وهذا يرجع إلى فضل تواجد المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والبكتيريا.

  • يعتقد البعض أن تطبيق مزيج العسل والزنجبيل على السرة يكون امتصاصه اسهل واسرع لأن جلد منطقة السرة رقيق وبه نهايات عصبية كثيرة قادرة على إيصال الفوائد بشكل أكبر للجسم.
  • إذا كان الشخص يعاني من التهابات حول السرة بفعل الأكزيما فعليه بوضع مزيج العسل والزنجبيل على مكان الالتهاب من أجل محاربة البكتيريا المتسببة في ظهور تلك التقرحات، بجانب تجديد التالف من الخلايا وتهدئة والاحمرار والطفح الجلدي.
  • أما بالنسبة للفوائد الجسمانية الداخلية لوضع الزنجبيل والعسل على السرة فلم يستطيع العلم اثبات صحتها، وإنما أثبت صحة فوائد تناول الزنجبيل والعسل إما في صورة مأكولات أو مشروبات.

ما فوائد الزنجبيل العامة

من المعروف أن الزنجبيل غني بالمركبات الفينولية التي تعمل على الحد من أعراض اضطراب الجهاز الهضمي، وبالتالي يهدأ الألم بفعل زيادة إنتاج العصارة الصفراوية واللعاب.

  • الاعتياد على تناول الزنجبيل في كل صباح في شكل مشروب ساخن أو بارد محلى بالعسل يساعد على زيادة ليونة المعدة، وبالتالي يتم التخلص من الإمساك المزمن ويحمى القولون على المدى البعيد من الإصابة بالسرطان.
  • استخدام أعواد الزنجبيل عن طريق المضغ في كل صباح وخاصة من قبل السيدات الحوامل، قد يقلل من أعراض الغثيان الصباحي بجانب أنه يحمي المعدة من تكون خلايا سرطانية.
  • من الممكن الاعتياد على مشروب الزنجبيل طوال أيام الشهر، من أجل تخفيف تقلصات متلازمة ما قبل الحيض بنبة خمسة وعشرون بالمائة.

ما فائدة مشروب الزنجبيل والعسل

أكدت الدراسات العلمية أن تناول كوب من الزنجبيل والعسل في كل صباح يعتبر بمثابة تنظيف للجهاز التنفسي وعلاج نزلات البرد القوية، وذلك بفعل مضادات الأكسدة والبكتيريا التي توجد في كلاً من العسل والزنجبيل، كما أكدت دراسات أجريت على مجموعة من مرضى السكر اعتادوا على تناول كوب من الزنجبيل والعسل كل يوم ولمدة ثلاث أشهر أن مستوى السكر في الدم قد انخفض بمعدل ملحوظ.

اقرا ايضًا :

كيف أعرف العسل الأصلي من العسل المغشوش

فوائد العسل بشكل عام

  • في حالة دمج العسل مع الزنجبيل وتقديمه للأشخاص الذين دائمًا يشكون من ارتجاع المرئ وحرقة المعدة بفعل زيادة معدل حمض المعدة فإنهم يلاحظون ان الحرقة أصبحت اقل إلا ان تختفي تمامًا.
  • لم تقتصر فوائد العسل والزنجبيل على الأجزاء الداخلية من الجسم وإنما من الممكن استخدام ملعقة من مسحوق الزنجبيل والعسل وتطبيقهم على الجروح والحروق، ليعمل بمثابة مخدر موضعي ومعالج طبيعي ومطهر للجروح.
  • مرضى السكري دائمًا مصابون بتقرحات وطفح جلدي بفعل ارتفاع معدلات السكر في الدم، وفي هذه الحالة لابد أن يمسح على أماكن تضرر الجلد من الالتهابات من أجل تجديد التالف من الخلايا وتطهير الجروح.
  • أيضا الأطفال الذي تخطوا من العمر العام الواحد أو مرضى الجهاز التنفسي المسنين، يمكننا تقديم لهم كوب من الزنجبيل الدافئ المحلى بالسكر من أجل تهدئة الجهاز التنفسي وطرد البلغم وتوسيع الشعب الهوائية.
  • من الممكن تناول كوب من العسل والزنجبيل الدافئ قبل النوم من أجل طرد القلق والتوتر والاستمتاع بنوم هادئ وعميق، وهذا لأن الزنجبيل والعسل بهم مكونات تعتبر مضادة للاكتئاب والقلق.

إيجابيات تناول مشروب الزنجبيل والعسل

  • أكدت الدراسات العلمية أن الاعتياد على تناول كوب من مشروب الزنجبيل والعسل في منتصف اليوم وكل يوم، قادر على تخلص الشخص من الصداع النصفي الزمن مهما كانت قوة ألم الرأس.
  • إدراج كوب الزنجبيل المحلى بالعسل ضمن النظام الغذائي الصحي، قادر على حرق وتفتيت دهون الخصر وبالتالي يقل الوزن على المدى البعيد.
  • يتم التخلص من التهابات المفاصل وآلامها وذلك بفعل إدخال مادة الجنجرول إلى الجسم بشكل يومي، من خلال مشروب الزنجبيل وبالتالي تهدأ حدة ألم المفاصل الروماتويدي.
  • الانتظام على تناول كوب من الزنجبيل المحلى بالعسل كل يوم يساعد على خفض معدلات ضغط الدم المرتفع، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • معروف الزنجبيل منذ القدم أنه مشروب السحر للتخلص من الكوليسترول الضار المترفع والدهون الثلاثية الضارة، لذلك يفضل تناوله من قبل مرضى الكوليسترول الضار وهذا يحمي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.