دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم ، مع قدوم شهر رمضان المبارك واقتراب اليوم الخامس عشر، يبحث الجميع عن الأدعية التي يستطيعون من خلالها التقرب إلى الله، حيث أن الدعاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد من ربه وتساعده على تحقيق الأمنيات والطلبات، وتتعدد الأدعية التي من الممكن أن يقولها المسلم في كافة الأيام وليس في شهر رمضان فقط، فالعبد من الممكن أن يدعو الله بما يحلو له ليستجيب له الله سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان المبارك عدد من الأدعية التي تقال فيه لنيل الأجر والثواب والتي من بينها :

  • “اَللّهُمَّ ارزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِإنابَةِ المخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ”.
  • أيضا اَللّهُمَّ اعنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وارزُقني فيهِ ذكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتوْفيقِكَ يا هادِيَ المضِّلينَ”.
  • أيضًا “اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وأياديك يا منتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ”.
  • بالإضافة إلى “اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوفِّقْني فيهِ للتقي وَصحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ”.
  • أيضا “اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ”.
  • أيضا اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

نص دعاء شهر رمضان لليوم الخامس عشر

يبحث المسلمين في كل مكان في هذا الشهر الكريم عن الأدعية التي تقال في كل يوم، وعند اقتراب الشهر من النهاية تزداد عمليات البحث سعيًا وراء اكتساب المزيد من الحسنات ونيل الأجر والثواب في هذا الشهر، في الأيام المتبقية من الشهر، ويمكن أن يدعو المسلم لنفسه ولغيره بما يحلو له، فالله يستحي أن يرد أيدي العباد الداعين له بدون استجابة الدعاء، ولكن يجب أن يدعو العبد ربه وهو متقين بأنه الله عز وجل عنده الإجابة.

صور ادعية اليوم الخامس عشر من رمضان

الصور وسيلة رائعة للتعبير عن الحب والتقارب بين المسلمين في كل مكان، ولذلك يسعى الجميع إلى إرسال الصور التي تحوى عبارات دينية أو أدعية خاصة بالشهر الكريم، ومن بينها :

رمضان

أجمل الأدعية فى اليوم الخامس عشر رمضان

تتعدد الأدعية التي تقال في هذا اليوم من شهر رمضان، والذي معه انتصف الشهر وبدأت الأيام الجميلة في اقتراب النهاية، فيسعى الجميع إلى الإكثار من الدعاء في مثل تلك الأدعية ومن بينها :

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المشتاقينَ.
  • أيضا اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المستَغيثينَ.
  • أيضا اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتقى وَصحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • أيضا اَللّهُمَّ لاتؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المسْلمينَ.

اقرا ايضا :

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان الكريم 2021 مكتوب وصور

دعاء خامس عشر رمضان مكتوب

ويقال في هذا اليوم من شهر رمضان :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:  اللَّهُمَّ ارزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ “.

ثواب هذا الدعاء”مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَ عِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَ رَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غرْفَةٍ، فِي كلِّ غرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَ تَلَذُّ الْأَعْيُنُ