طريقة عمل قهوة اسبريسو ، قهوة الإسبريسو والتي عرفت باللغة الإنجليزية ب Espresso، تعتبر واحدة من القهاوي المفضلة والثقيلة جداً من ناحية الكافيين حيث تحتوى على كمية كبيرة منه، وعرفت في إيطاليا، أو ما يسمى بالمشروب الإيطالي ذات اللون الغامق، تتكون من حبوب بن مطحون أصلي، وذكرنا البن الأصلي لان معظم القهوة الموجودة في السوق لا تحتوى على بن أصلي لذا تختلف الإسبريسو عنها.

وتقدم القهوة هنا في فنجان صغير جداً نظراً لاحتوائها على الكثير من الكافيين ويفضل عدم شربها باستمرار أي على فترات متقطعة أفضل، وغالباً ما تقدم في المطاعم والكافيهات على صحن تركي سميك لونه أبيض، ولا نغفل عن أن هذه النوع قوي جداً وفعال من ناحية السهر أو أنك إن كنت تميل إلى النعاس فقم بسؤال أحد الأشخاص عن نوع قهوة سيجيبك اسبريسو فوراً لاحتوائها على مواد كثيرة ذائبة وعالقة ورغوة كريمية وكافيين مضاعف والآن نشرح لكم طريقة عمل قهوة اسبريسو.

طريقة عمل قهوة اسبريسو

هناك أشخاص يقومون بشرب قهوة الإسبريسو بفنجان 60 مل، وهناك من يشربها بفنجان 240 مل، كل على حسب تعوده لكن نسبة الكافيين تتراوح ما بين 95 إلى 200 مل على كل لتر، فتركيزه عالي جداً، والبعض يشربها بدون سكر أو سكر خفيف جداً، أو يطلب السكر خارج الفنجان وهو يضع ما يريد، والكثير يحب استخدام اللوز معها أو أي نكهات أخرى، لذا دعنا نتحدث معكم عن طريقة عمل قهوة اسبريسو ولكن قبل أن نشرح المكونات وطريقة التحضير دعنا نوضح لكم أن هناك نوعان من الإسبريسو النوع الأول عرف ب الرّستريتو إسبريسو أو باللغة الإنجليزية Ristretto، وهنا القهوة ناعمة مطحونة مضغوطة، والشكل الثاني عرف ب لونجو أو باللغة الإنجليزية Lungo، وهو أخف قليلا والضغط أقل.

قهوة اسبريسو بدون آله

مكونات قهوة اسبريسو بدون آله:-

  1. نقوم بتحضير عدد كوب وربع ماء به ثلج.
  2. نقوم بتحضير ربع كوب بن شرط أن يكون مطحون.

خطوات تحضير القهوة الاسبريسو بدون آله

نقوم بوضع البن المطحون مع الماء المثلج ونقوم بتقليبه جيداً حتى يصبح ناعم ولا يوجد أي كتل بن، بعد ذلك نتركه لمده خمس أو 6 ساعات، وبعدها نضعه على النار وقبل الغليان نغلق النار ونقوم بتقديمه في فنجان صغير.

طريقة عمل الموكا الباردة

المكونات:-
  • نقوم بتحضير ملعقتان (كبيرتان) قهوة.
  • نقوم بتحضير شوكولاتة كاكاو.
  • نقوم بتحضير عدد 6 معالق (كبيرة) حليب بودرة.
  • السكر هنا اختياري حسب رغبتك يفضل عدد 2 ملعقة كبيرة.
  • عدد 2 كوب ماء بارد.
  • إذا أردت ضع ثلج مجروش.

طريقة تحضير الموكا الباردة

نحضر الخلاط ونضع القهوة ثم نضع الشوكولاتة ومعهم حبيب البودرة ونقوم بوضع السكر والماء البارد وضربهم بالخلاط حتى يظهر أمامك رغوة، بعد ذلك نحضر كوب ونضع فيه ثلج إذا أردنا ثم نضعها بعد ذلك فوق الثلج ونقوم بتقديمه.

وجدير بالذكر أن للقهوة الإسبريسو 6 أنواع دعنا نذكرها لكم من خلال النقاط التالية:-

أنواع قهوة اسبريسو

  1. إسبريسو ريستريتو.
  2. كافية لاتية.
  3. إسبريسو إسبرسو.
  4. إسبريسو كون بانا.
  5. موكا كافية.
  6. كابوتشينو.

دعنا نتعرف على كل نوع من هذه الأنواع من خلال النقاط التالية:-

إسبريسو ريستريتو

يعتبر الريستريتو نوع يتميز بالمذاق القوي بوضع البن مع الماء بنفس الكمية فى فنجان صغير أو كوب صغير.

كافية لاتية

عرفت الكافية لاتية بقهوة البن أو قهوة الحليب، وهي منعشة جداً ويجب تقديمها في فنجان عميق باحتوائها على بن مبخر واسبريسو طازج وعليهما رغوة حليب.

اقرا أيضًا :

إسبريسو إسبرسو

يعتبر نوع الإسبرسو واحداً من القهوة السادة التي توضع بكمية صغيره ولكنه يحتوي على مذاق قوي ويقدم أيضاً بفنجان صغير أو كوب صغير لكن له نكهة مختلفة عالية المذاق والقوة.

إسبريسو كون بانا

عرف هذا النوع بقهوة الكريمة أو عرف بكافيه بانا لأنة يقدم بدون سكر ولكن يتم وضع كريمة فقط من أجل اكتسابه شكل وطعم لذيذ.

موكا كافية

عرف هذا النوع بقهوة الموكا، حيث يوضع شوكولاتة مع لبن مبخر مع اسبريسو مع إضافة الكريمة وبودرة الشوكولاتة حتى يحلو مذاقها.

كابوتشينو

يوضع لبن مبخر ورغوة لبن مع اسبريسو وبودرة شوكولاتة أو يمكنك وضع قرفة بدل البودرة ويقدم في فنجان كبير.

وأخيراً دعنا نقدم لكم نصائح مهمة من خلال النقاط التالية:-

نصائح

  • قهوة الإسبريسو أفضل من البن لأنها تحتوى على كافيين بصورة كبيرة.
  • يجب شراء خلاط قوي حتى تحصل على موكا مثلجة.