هل سبق لك وبحثت عن فوائد حب العزيز مع العسل الأصلي، إذا كانت الإجابة هي لا فمن الضروري التعرف على فوائد دمج حب العزيز مع العسل التي تزداد اكثر بعد دمجهم سوياً وهذا لأن حب العزيز بالرغم أنه نوع من انواع المكسرات الغير مشهورة إلا أنه ملئ بالفيتامينات ومضادات الاكسدة، التي تزداد اكثر بعد خلط العسل الأصلي معها.

فوائد حب العزيز مع العسل

من المعروف أن العسل غني بمضادات الأكسدة فماذا عن حب العزيز، في إجابة هذا السؤال اتضح منها أن حب العزيز من أهم المكسرات والنباتات التي تمتلء بمضادات الاكسدة فعند مزج العسل مع حب العزيز، تزداد الفوائد أكثر وأكثر وتكون نسبة الحماية من الأورام السرطانية أكبر.

  • تناول حب العزيز المخلوط بالعسل بشكل معتدل قادر على حماية القلب من المشاكل والأمراض التي ينتج عنها جلطات وانسداد في الأوردة وخاصة الشريان التاجي.
  • أثبتت الدراسات أن حب العزيز بمفرده يحتوي على نوعين من الألياف التي منها ألياف تذوب بالماء وألياف لا تذوب في الماء والاثنان مطلوبين لتعزيز صحة الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالإمساك وليونة المعدة، لذلك تناول مائة جرام من حب العزيز يدخل للجسم حوالي ثلاثة وثلاثين بالمائة من الألياف.

استخدامات حب العزيز

  • يوجد في حب العزيز نسبة من النشا المقاوم الذي هو المسؤول عن جعل عملية الهضم أسهل وأكثر ليونة وبساطة.
  • من خلال تناول هذا الخليط فإن الجسم قد يكون استمد فيتامين هـ بالشكل الذي يسد احتياجات الجسم من هذا الفيتامين الهام، لإتمام الأنشطة الحيوية بالجسم بجانب فيتامين ج.
  • كما أن مائة جرام من حب العزيز بمفردة قادرة على تعويض الجسم بالصوديوم والكالسيوم والحديد والزنك والفسفور والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والفسفور.

آلية عمل حب العزيز بداخل الجسم

في دراسة نشرت في عام 2009 أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون حب العزيز مع العسل، بشكل مستمر ومنتظم هم من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالبكتيريا الإشريكية القولونية أو داء المكورات العنقودية الذهبية، لأن حب العزيز به مواد قادرة على مهاجمة تلك البكتيريا، ثم استكملت دراسة أخرى تمت في عام 2010 الحديث عن حب العزيز وقالت إن تناول حب العزيز في شكله المحمص واستخدامه كنوع من انواع المكسرات والمسليات اليومية قادرة على ضبط معدلات سكر الدم لذلك ينصح به مرضى السكري.

الاعتياد والانتظام على تناول حب العزيز على المدى البعيد يحمي الإنسان من الإصابة بتليف الكبد وهذا بفضل وجود عناصر ومركبات نباتية يحتاجها الكبد في طرد السموم منه على مدار اليوم، كما أثبتت دراسات علمية أن مصابي كوليسترول الدم المرتفع عليهم بتناول حب العزيز مع القليل من العسل، لانه اثبت فاعليته في خفض كوليسترول الدم وحرق الدهون الثلاثية الضارة، التي تتسبب في ارتفاع معدلات ضغط الدم، كما أكد بعض العلماء بأن من فوائد حب العزيز مع العسل أنه يعمل على رفع هرمون التستوستيرون الذي هو المسؤول على زيادة الرغبة الجنسية وبالتالي زيادة احتمالية حدوث الحمل .

اقرا ايضًا :

كيف نعرف أن العسل أصلي بهذه الطريقة

فوائد حب العزيز للجسم

  • منذ القدم ومعروف حب العزيز أنه علاج فعال لمشاكل الكلى.
  • يعتبر علاج طبيعي وفعال للتخلص من اضطراب النوم والأرق والاكتئاب لأن به عناصر مهدئة للأعصاب.
  • كان يستخدم قديمًا من قبل الطلاب لأنه يحاكي المخ وخلاياه مما يساعد على تقوية الذاكرة ومساعدة الطلاب على تذكر ما قاموا بحفظه، وهذا جعل الأفراد يستخدمونه من أجل علاج مرض فقدان الذاكرة وهو الزهايمر.
  • استخدم الأشخاص بعض حبوب حب العزيزي في علاج مشاكل الجهاز الهضمي التي تتمثل في علاج الالتهاب الذي يصيب المعدة والقرحة أيضًا وهذا بفضل علاقته للبكتيريا التي تتسبب في كل هذه المشاكل.
  • منذ قديم الأزل كان ينصح بتناوله من قبل السيدة الحامل من أجل إمداد جنينها بحمض الفوليك، الذي يحميه من التشوهات بجانب الاستمرار على تناوله طوال فترة الرضاعة الطبيعية لأنه يدر الحليب.
  • من الممكن الحصول على حب العزيزي وطحنه وتقليب العسل معه أو الحليب، وتطبيقه على البشرة من أجل تهدئة الأحمرار الذي يصيبها وتوحيد لون البشرة.
  • من المفضل غليان حب العزيز مع العسل وحبة البركة، وتناولهم من أجل تهدئة السعال وطرد البلغم وتنظيف الشعب الهوائية.

وصفات حب العزيز والعسل لزيادة الوزن

  • يتم احضار حب العزيز وضعه في الماء لمدة اربعة وعشرون ساعة كاملين.
  • ثم يخرج من الماء ثم يقلب في ماء حب العزيز عسل ثم يتم تناول المشروب لمدة اسبوعين منتظمين.
  • من الممكن أخذ حب العزيز وطحنه وسكب كوب حليب عليه ثم يأكل أربع مرات باليوم لمدة شهر من أجل زيادة الوزن.