فوائد شرب عصير الليمون للبشرة ، من العصائر المرطبة للجسم، والتي تحتوي على فوائد كثيرة جدًا في كل المجالات، فعصير الليمون له الكثير من الفوائد للجسم ولجميع أجهزة الجسم، كما أنه له فوائد تجميلية رائعة تعمل على الحفاظ على البشرة ونضارتها، وتعطيها الكثير من النعومة والحيوية وتجعلها لطيفة، كما أن له الكثير من الفوائد الصناعية، حيث يدخل في كثير من الصناعات سواء التجميلية أيضاً أو صناعة المنظفات، كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تنفع في كل الأشياء، وفي كل المجالات، وبالتالي فإن لشربه فوائد عديدة لا يمكن أن تحصى، لأنه في كل يوم يتم اكتشاف المزيد من فوائد الليمون التي لا غنى عنها أبدًا سواء في المنازل أو في أي مكان آخر، وبالطبع فإنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين ب6، كما أنه يحتوي على الفسفور والزنك والمغنيسيوم، والبوتاسيوم والكالسيوم، والحديد، وكذلك حمض البانتوثليك، ومجموعة من البروتينات، والريبوفلافين.

فوائد شرب عصير الليمون للبشرة

فمن المعروف أن لليمون فوائد متعددة للبشرة ونضارتها وتفتيحها، وكذلك فإنه يعطي البشرة ملمس ناعم وطري، كما يعمل على ترطيبها بشكل مستمر، كما أنه يفتح لون البشرة، ويجعلها دائمة النضارة، كما أنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، ويمكن استخدامه في الكثير من الماسكات، ومستحضرات التجميل، كما أنه يعمل على علاج الفطريات التي تسبب رائحة العرق، ويزيل رائحة العرق بشكل غير ضار، وكذلك يدخل في صناعة العديد من الأدوية، كما أن له قيمة غذائية كبيرة جدًا.

الليمون والقيمة الغذائية له

  • يحتوي عصير الليمون على الكثير من الفوائد والسعرات الحرارية، حيث أنه يحتوي على 112 سعر حراري، ونسبة الدهون به تصل إلى 1 جرام، كما أن الألياف الغذائية نسبتها 2 جرام، والبوتاسيوم 496 مللي جرام.
  • كما أن السكريات تمثل 12 جرام، والبروتين تصل نسبته إلى 2 جرام، وبالتالي فإن تلك الأرقام تمثل لكل كوب واحد من عصير الليمون يحتوي على تلك الفوائد الكبيرة، والتي تعمل على حل الكثير من مشكلات الجسم بالكامل، خاصة البشرة.

فوائد عصير الليمون

  • يعمل على التخلص من التصبغات التي قد تصيب البشرة، من البقع الداكنة، عن طريق تطبيق بعض من عصير الليمون على المنطقة المصابة، كما أنه به نسبة كبيرة من حمض الستريك، حيث يستخدم في الكثير من الحلويات والأكلات.
  • يمكنه التخلص من حب الشباب، عن طريق استخدام عصير الليمون على قطنة ثم يتم القيام بمسح تلك المناطق المصابة بالحبوب، لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، حتى لا تتأذى البشرة.
  • كما يمكن تطبيق عصير الليمون على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ليعمل على التخلص من اللون الداكن ويعمل على تفيتيح البشرة بشكل سحري، حيث يتم بعدها غسل تلك المناطق بالماء الفاتر، ثم ترطيب البشرة جيداً.
  • يعمل على تفتيح آثار الحبوب، والبثور، كما أنه يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه، بشكل متكامل، ثم يعمل على الحد من إفراز الدهون من البشرة الدهنية والتي تكون السبب في ظهور البثور، والرؤوس السوداء.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل عصائر طبيعية 18 طريقة بالخطوات

فوائد عصير الليمون للجسم

  • هناك الكثير من الفوائد التي توجد في عصير الليمون، والتي تساعد بشكل كبير على الرشاقة، والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، كما أنه يعمل على التخلص من السموم التي يمكن أن تدخل الجسم، والتي تتراكم فيه.
  • كما يعمل على تحسين مستويات الطاقة بالجسم، وبه العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تثبيط التجاعيد، وتأخير ظهورها، وبالتالي فإنه يعمل على تنظيف الكثير من أجهزة الجسم، مثل: المستقيم، والقولون، المعدة، الأمعاء.
  • وكذلك فإنه يعمل على خلو المسالك البولية من الشوائب التي قد تتراكم في الكلى، ويتركها نظيفة تمامًا، كما يمكنه التخلص من حصى الكلى والحالبين، ويعمل على الحد من الإصابة بأمراض الشرايين والقلب والأوعية الدموية.
  • يعمل على تخفيض ضغط الدم، ويغير النفس، يمنع جفاف الفم، وتشققاته، يعمل على تحفيز وزيادة اللعاب داخل الفم، كما أنه يعمل على تنقية الدم من أي شوائب، ويعمل على هدوء الأعصاب، ويعمل على تحسين الحالة النفسية.
  • كما أنه يعمل على من نزلات البرد والأنفلوانزا، كما أنه يعمل على طرد البلغم، ويحد من الشعور بالكحة ويزيلها، كما أنه يمكن استخدامه كحماية للجسم من الحمى المصاحبة للبرد.
  • كما يمكنه التخلص منها، يحمي من الإصابة بنزيف اللثة، ويحمي الأسنان، ويعمل على علاج الحروق، يزيل آثارها، كما أنه يزيل آثار الندوب القديمة، يعمل على حل مشاكل الشعر، وإزالة القشرة.
  • يعمل على تحفيز عمل فروة الرأس، كما أنه يعمل على وقف النزيف الداخلي للجسم، يمنع إصابة الجهاز التنفسي، كما أنه يحد من الشعور ببعض الآلام التي تصاحب تلك الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي.
  • كما أنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية، ويساعد على التنفس بشكل طبيعي، ويساعد على تحسين عملية التنفس، ويعمل على التخلص من أسباب الإصابة بالكحة التي تتسبب في الشعور بضيق التنفس.

كما أن لليمون بشكل عام فوائد علاجية أيضًا، حيث أنه يدخل في صناعة الكثير من الأدوية والتي تساعد على الحد من مشكلات كثيرة، وعدم الإصابة بها، كما أنه يمكن استخدامه في الكثير من الوصفات التي يمكن أن تغني الشخص عن اللجوء إلى تناول الأدوية، كما أن الليمون يعمل على تنقية السموم من الجسم، وبالتالي فإن له الكثير من الفوائد التي تم ذكرها، والفوائد التي لم يتسع المجال لذكرها حيث أنه يحتوي على الفوائد الكثيرة ومنها المركبة، ولكن قد أضفنا الكثير عن فوائد الليمون للبشرة، وهو المطلوب في المقام الأول من هذا المقال.