هي فوائد وضع العسل على السرة قبل النوم؟ هل تعرف أن للعسل فوائد متعددة لجسمك؟ قد تكون على علم بفوائد العسل على جسمك لأنه كما جاء في القرآن الكريم فيه شفاء للناس لأنه يحتوي على مجموعة متعددة من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم.

فوائد وضع العسل على السرة قبل النوم

هل تعلم أنك ستحصل على العديد من الفوائد الصحية إذا وضعت نقطة من العسل على سرتك قبل النوم، من الفوائد الصحية التي يحصل عليها جسمك من نقطة العسل على السرة هي:

  • معالجة الصداع المزمن.
  • التخلص من الآلام التي تصيب العيون.
  • معالجة التهابات الجيوب الأنفية.
  • تخلصك نقطة العسل على السرة قبل النوم من الآلام التي تشعر بها في أكتافك في أسفل ظهرك وفي الرقبة من الأمام.
  • إذا كنت تعاني من آلام في المعدة أو في المرارة أو تعاني من اضطرابات في القولون العصبي والجهاز الهضمي فعليك أن تضع نقطة عسل على السرة قبل النوم.
  • من فوائد العسل على السرة قبل النوم أيضًا أنه يعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم.

اقرأ أيضاً: فوائد غذاء الملكات وحبوب اللقاح مع العسل للتخلص من الامراض العنيدة

فوائد وضع العسل للجلد

  • يؤخر ظهور التجاعيد لاحتوائه على مضادات للأكسدة وأحماض أمينية وفيتامينات يحتاجها الجلد مما يعمل على تأخر ظهور التجاعيد؛ عليك أن تضع كمية مناسبة من العسل على بشرتك بعد تنظيفها لمدة من 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطف وجهك بالماء.
  • يقلل من ظهور البثور خاصة البثور ذات اللون الأحمر خاصة إذا أضفت للعسل ملعقة كركم صغيرة وضعه على بشرتك طوال الليل ويمكنك عمل هذه الوصفة لمدة 3 أيام متتالية للحصول على نتيجة فاعلة.
  • العسل يمكن استخدامه كمقشر للبشرة وإزالة خلايا البشرة الميتة التي تمنح البشرة مظهرًا باهتًا، كما يمكن أن يقلل ظهور البقع التي تظهر على البشرة لاحتوائه على على أحماض عضوية مثل حمض الجليكوليك الذي يقشر خلايا الجلد الميتة خاصة إذا خلطت الشوفان أو اللوز مع العسل إن كانت بشرتك جافة أو دقيق الحمص مع العسل مع العسل إن كانت بشرتك دهنية؛ افرك بشرتك لمدة دقيقتين ثم اغسل بشرتك.
  • يهدئ تهيج البشرة لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله علاج فعال للحساسية وعليك أن تعلم أن العسل الخام سيجعلك تشعر بلسعة في بشرتك لذلك يجب أن تضيف له ماء ورد أو ألوفيرا قبل وضعه على بشرتك ولكن عليك التأكد من عدم إصابتك بحساسية من العسل قبل استخدامه على بشرتك.
  • يخفف الحروق والجروح لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.
  • يرطب البشرة وتساوي فاعليته على البشرة الجلسرين مما جعل العديد من شركات مستحضرات التجميل تستخدمه في الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة؛ تستطيع استخدام العسل من خلال إضافة 5 مللي لتر عسل مع 15 ملليلتر زيت جوز هند ثم ضع هذه الخلطة على بشرتك الجافة لمدة 30 دقيقة ثم اشطف بشرتك بعدها.
  • يعالج الالتهابات الفطرة ومنها القوباء الحلقية ويمكنك أن تستخدم لهذا الغرض عسل المانوكا بأن تضع قطرة من العسل على مكان الالتهاب مرتين يوميًا إلى أن تتخلص من الالتهاب أو العسل مع بودرة شجر النيم ويضاف عليها زيت شجرة الشاي والكركم.

قيمة عسل النحل الغذائية

يحتوي عسل النحل على 64 سعرًا حراريًا، 3.6 مللي لتر من الماء، 17.3 جرامًا من الكربوهيدرات، 17.25 جرامًا من السكريات، مللي جرام من الكالسيوم، 0.09 مللي جرام من الحديد، مللي جرام من الفوسفور، 11 مللي جرامًا من البوتاسيوم، 0.1 مللي جرام من فيتامين ج، 0.025 مللي جرام من فيتامين ب. 

ما هي الفئات التي يحظر عليها استخدام العسل؟

الأطفال الذين لم يصل عمرهم إلى سنة حتى لا يصاب الطفل بتسمم وشيقي وهو مرض نادر وخطير؛ سبب هذا المرض هو تكاثر وتكون بكتيريا في أمعاء الطفل الرضيع، وإذا كان الفرد مصاب بالحساسية تجاه أحد مكونات العسل خصوصًا حبوب اللقاح حتى لا يصاب بآثار سلبية خطيرة قد تؤدي للوفاة مثل الإصابة بأعراض الربو، الغثيان، الدوخة وفقدان الوعي، الضعف، العرق بإفراط، عدم انتظام دقات القلب.

لماذا يتم وضع العسل في السرة؟

لأن السرة هي أكثر المناطق التي تمتص الأدوية أو المواد المفيدة مما يؤدي إلى حصول الفرد على نسبة أعلى من شفائه من الكثير من العلل التي تصيب الجسم.

ما هي طريقة العلاج بوضع العسل على السرة؟

اخلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وضع نقطة من هذا الخليط على سرتك قبل النوم ثم غطي سرتك بلاصق أو قطنة، احرص على تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة شهر.